icon
التغطية الحية

فيصل المقداد إلى روسيا لبحث "التسوية والدستورية السورية"

2022.08.21 | 14:37 دمشق

لافروق
المقداد ولافروف (AP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يصل وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد إلى العاصمة الروسية موسكو غداً الإثنين للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف، وذلك قبل توجهه إلى جمهورية أبخازيا.

وذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام أن المقداد سيلتقي لافروف الثلاثاء المقبل لبحث "الملفات المرتبطة بتطورات الأوضاع الميدانية في سوريا، والتسوية السورية، وعمل اللجنة الدستورية السورية".

وأضافت الصحيفة أن المقداد سيتوجه الأربعاء المقبل إلى جمهورية أبخازيا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين الأبخاز وعلى رأسهم الرئيس الأبخازي أصلان بزانيا، ووزير الخارجية ينال أردزينبا.

ونقلت عن "مصادر خاصة" أنه سيجري خلال اللقاء مع المسؤولين الأبخاز "بحث تطوير العلاقات الثنائية لا سيما على صعيد التعاون الاقتصادي، كما سيجري التوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير التعاون بين وزارتي خارجية البلدين" على ضوء اتفاقية التعاون المشترك التي وُقّعت بين الطرفين في دمشق في التاسع والعشرين من أيار الفائت بمقر وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري.

الإعلان عن لقاء المقداد - لافروف

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت يوم الخميس الفائت أن لافروف سيعقد جلسة مباحثات مع نظيره المقداد في موسكو. وقال نائب مدير قسم المعلومات والصحافة في الخارجية الروسية إيفان نيتشاييف في مؤتمر صحفي: "ستجري في موسكو جلسة مباحثات بين الوزيرين، يتم خلالها تبادل مفصل لوجهات النظر حول قضايا الساعة على جدول الأعمال الدولي والإقليمي".

وأضاف نيتشاييف أن المباحثات "ستولي اهتماماً خاصاً بالتسوية السورية، وعمل اللجنة الدستورية السورية، والوضع في سوريا" وفق الصحيفة.

وكان المقداد قد التقى بوزير الخارجية الروسي آخر مرة في شباط الماضي خلال زيارة أجراها وفد من النظام السوري إلى موسكو.