icon
التغطية الحية

فياريال ينتصر على ريال مدريد بثنائية

2023.01.07 | 22:16 دمشق

لقطة من المباراة التي جمعت ريال مدريد وفياريال في 7 كانون الثاني 2023 (رويترز)
لقطة من المباراة التي جمعت ريال مدريد وفياريال في 7 كانون الثاني 2023 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

انتصر فياريال على ضيفه ريال مدريد 2-1، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب لاسيراميكا، في منافسات الجولة 16 من مسابقة الدوري الإسباني "الليغا".

وبهذه النتيجة فشل ريال مدريد في الانفراد بصدارة الدوري الإسباني، التي يتقاسمها حاليا مع برشلونة الذي تنتظره مباراة قوية غدا الأحد أمام نادي أتلتيكو مدريد، وذلك برصيد 38 نقطة لكل منهما، بينما احتل فياريال المركز الخامس متساويا في عدد النقاط مع أتلتيكو مدريد برصيد 27 نقطة لكل فريق.

وانتهى الشوط الأول، الذي كان متكافئا بين الفريقين بالتعادل السلبي، مع أفضلية نسبية لنادي فياريال، الذي كان قريبا من افتتاح باب التسجيل، لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل فريق فياريال، الهدف الأول في الدقيقة الـ46، بواسطة الإسباني يريمي بينو، بعد أن وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس كورتوا.

ضربة جزاء تحطم أمل ريال مدريد

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعد العودة إلى تقنية الحكم المساعد "الفيديو"، حولها النجم الفرنسي كريم بنزيما إلى هدف في الدقيقة الـ59 من زمن المواجهة، معدلا بذلك النتيجة.

ولكن ريال مدريد لم يفرح كثيرا بهدف التعادل، إذ تمكن الإسباني جيرارد مورينيو في الدقيقة الـ63 من تسجيل الهدف الثاني، لـ"الغواصات الصفراء"، عن طريق ركلة جزاء أيضا، بعد أن لمست الكرة يد المدافع النمساوي دافيد ألابا.

ورغم التغييرات الهجومية التي قام بها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من خلال إقحام كل من رودريغو وأسينسيو ولوكاس فاسكيز، إلا أن ريال مدريد فشل في تعديل النتيجة إذ تفنن لاعبوه في تضييع الفرص، خاصة من جانب البرازيلي فينيسيوس، ليعلن الحكم عن نهاية المواجهة بخسارة ثانية لريال مدريد هذا الموسم بعد الخسارة في الجولة الـ13 بنتيجة 2-3 أمام رايو فاييكانو.

وشهدت مباراة فياريال حدثا تاريخيا بالنسبة لريال مدريد، حيث اعتمد أنتشيلوتي، على تشكيلة أساسية غاب عنها اللاعبون الإسبان، وذلك لأول مرة في تاريخ نادي ريال مدريد خلال القرن 21، وفقا لما أبرزته شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

واعتمد أنشيلوتي، على البلجيكي تيبو كورتوا في حراسة المرمى، والبرازيلي إيدير ميليتاو، والألماني أنطونيو روديغر، والفرنسي فيرلاند ميندي، والنمساوي ديفيد ألابا، في خط الدفاع، أما على مستوى وسط الميدان فقد أشرك الثلاثي الألماني توني كروس، والفرنسي أوريلين تشواميني، والكرواتي لوكا مودريتش، وفي الهجوم لعب الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، والفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

المصدر: winwin