icon
التغطية الحية

حكم البطاقات الصفراء.. الإسباني ماتيو لاهوز يقرر اعتزال التحكيم

2023.01.07 | 11:35 دمشق

الحكم الإسباني ماتيو لاهوز يمين - ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونجم سان جيرمان الفرنسي
ماتيو لاهوز يرفع بطاقة صفراء في وجه ليونيل ميسي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن قرار الحكم الإسباني أنتونيو ماتيو لاهوز، اعتزال التحكيم نهاية الموسم الجاري.

وذكرت الصحيفة أن لاهوز اتخذ قراره بسبب الانتقادات الحادة التي طالته على خلفية قراراته التحكيمية، منها إشهاره 15 إنذاراً (بطاقة صفراء) في الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022 بين منتخب الأرجنتين وهولندا.

ويعد إشهار لاهوز 15 بطاقة صفراء خلال 90 دقيقة رقماً قياسياً جديداً يضاف إلى سجله. 

وأوضحت الصحيفة، أنّ الانتقادات العديدة التي يواجهها لاهوز، جعلته يقرر أن يكون الموسم الحالي هو الموسم الأخير له بوصفه حكمًا في المستطيل الأخضر. 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم أمس الخميس، أن الجهات المنظمة قررت استبعاد لاهوز إلى أجل غير مسمى عن إدارة مباريات الأسبوع 16 من الدوري الإسباني.

كما لن يشارك لاهوز (46 عاماً) بصفته حكم ساحة أو في غرفة حكم الفيديو "فار" خلال منافسات الأسبوع 16 من الدوري الإسباني، بعد إشهاره خلال آخر 3 مباريات أدارها 31 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء مما تسبب في حالة من الانتقادات الكبيرة التي لاحقته مؤخرًا.

الأسبوع الماضي أشهر لاهوز 13 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين خلال مواجهة برشلونة وإسبانيول مُحدثًا حالةً من التوتر الكبير في أجواء المواجهة، مما دفع الكثيرين لانتقاده بصورة علنية بعد اللقاء.

وعلّق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على تلك الليلة بالقول: "كنا خائفين قبل بدء المواجهة، ليس من المنطق أن يتم تعيين حكم يبدو أنه ليس على مستوى يرقى لهذه النوعية من المباريات الكبيرة".

وسبق للاهوز لعب دور البطولة في مباراة بين إشبيلية وليناريس في كأس ملك إسبانيا، حينما طرد مدرب إشبيلية خورخي سامباولي بعد 16 دقيقة من بدء المواجهة التي وُصِفت بالهادئة.