فوكس نيوز: ناقلة نفط محملة بالنفط الإيراني تتجه إلى سوريا

تاريخ النشر: 21.08.2019 | 12:08 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:46 دمشق

فوكس نيوز- ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا

قالت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية إن ناقلة نفط مملوءة بالنفط الإيراني تتجه إلى سوريا عن طريق الالتفاف حول القرن الأفريقي، في انتهاك للعقوبات الأميركية.

ونقلت الشبكة أمس الثلاثاء، عن مصادر استخبارتية غربية (لم تسمها) أن السفينة تدعى "بونتا كوين" وتم تحميلها بـ 600 ألف برميل من النفط الخام في 2 آب الجاري من جزيرة الخارج الإيرانية.

وأشارت المصادر إلى أن دولة "سانت كيتس ونيفيس"، حذفت السفينة من سجلاتها خوفًا من العقوبات الأميركية الانتقامية، وهي الآن تتجه إلى دبي، حيث ستزود بالوقود قبل أن تبدأ رحلة تستمر عدة أشهر حول القرن الإفريقي، ثم البحر المتوسط.

وذكرت المصادر أن السفينة تخطط لمقابلة ناقلتين مملوكتين لنظام الأسد في البحر المتوسط ​​في وقت لاحق من هذا العام، وإجراء عملية نقل من سفينة إلى أخرى.

ولفتت "فوكس نيوز" إلى أن واشنطن أصدرت عقوبات على مالك السفينتين محمد القاطرجي، في عام 2018، وأدرج الاتحاد الأوروبي شقيق القاطرجي وشريكه التجاري ضمن لائحة العقوبات المفروضة على سوريا في كانون الأول من هذا العام ، مما يجعل حركة الناقلات انتهاكًا للعقوبات الأوروبية والأمريكية.

وحذرت واشنطن أمس الثلاثاء، موانئ البحر المتوسط من مساعدة ناقلة النفط الإيرانية التي أطلقت سراحها سلطات جبل طارق، وسط أنباء عن توجهها إلى السواحل اليونانية.

واحتجزت سلطات جبل طارق التابعة لبريطانيا في تموز الماضي السفينة للاشتباه بنقلها حمولة نفطية إلى سوريا، وذلك تطبيقا لعقوبات أوروبية مفروضة على النظام.

كلمات مفتاحية