فورين نيوز: واشنطن دربت قسد على مواجهة القوات التركية

تاريخ النشر: 16.10.2019 | 15:20 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2020 | 13:38 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

كشفت مجلة "فورين نيوز" الأميركية، أن الولايات المتحدة دربت عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لمواجهة أي عملية عسكرية تركية محتملة شرق الفرات.

ونقلت المجلة عن مسؤولين أميركيين قولهم أمس الثلاثاء، أن قسد عملت على بناء شبكة أنفاق بشرق نهر الفرات تحسبا لهجوم تركي محتمل بعد عملية "غصن الزيتون" التي استهدفت "وحدات حماية الشعب" في منطقة عفرين شمالي سوريا.

وأضافت المجلة أن "قسد كانت تهدف لحماية نفسها أمام العمليات الجوية والصمود أمام الجيش التركي إلى حين وصول قوة تقليدية مثل روسيا على أقل تقدير".

وأشارت إلى أن القوات الأميركية دربت قسد على كيفية التنسيق داخل الأنفاق خلال أي تدخل تركي عسكري محتمل، إلى جانب تدريبهم على التكتيكات الدفاعية العميقة.

وفي 9 من تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، قوات سوريا الديمقراطية وإنشاء منطقة آمنة بعمق 32 كم.

وخلال الأسبوعين الماضيين قالت وكالة الأناضول إن الولايات المتحدة أرسلت نحو 500 شاحنة من المساعدات العسكرية واللوجستية إلى قسد. ومنذ 2015، تقدم واشنطن دعما عسكريا ولوجستيا لـ قسد.