icon
التغطية الحية

"فلسطين حرة".. محرز يجدّد دعمه لأهالي غزة عقب مجزرة المعمداني

2023.10.18 | 12:58 دمشق

"فلسطين حرة".. محرز يجدّد دعمه لأهالي غزة عقب مجزرة المعمداني
"فلسطين حرة".. محرز يجدّد دعمه لأهالي غزة عقب مجزرة المعمداني
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

جدّد لاعب منتخب الجزائر رياض محرز ومحترف نادي الأهلي السعودي، دعمه للقضية الفلسطينية وأبناء غزة، عقب مجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وراح ضحيتها المئات بين قتلى وجرحى.

وعبر خاصية القصص القصيرة (ستوري) في تطبيق "إنستغرام"، كتب قائد المنتخب الجزائري رياض محرز باللغة الإنكليزية رسالة دعم لأهالي غزة قال فيها: "إنّ الدفاع عن حقوق الإنسان لأجل الفلسطينيين لا يعني أنك مؤيد لحماس، وعندما تقول إن فلسطين حرة فذلك لا يعني أنك معاد للسامية أو تريد رحيل كل اليهود".

وتابع: "فلسطين حرة تعني تحرير الفلسطينيين من الاحتلال الإسرائيلي الذي سلبهم ممتلكاتهم، وسلبهم حقوقهم الإنسانية منذ 75 عاماً".

رياض محرز يجدد دعمه لفلسطين

وختم "محرز" رسالته مُطالِباً بإنهاء التمييز العنصري الذي فرضه الاحتلال، وتمكين الفلسطينيين من السيطرة على البنية التحتية الأساسية في أرضهم، قائلاً: "فلسطين حرة تعني وقف حبس 2.3 مليون فلسطيني في أكبر سجن مفتوح في العالم، وإنهاء الفصل العنصري الذي فرضته حكومة الاحتلال الإسرائيلية"ز

الجدير بالذكر أن النجم الجزائري محرز (32 عاماً) كان من أوائل الرياضيين العرب الذين أعلنوا دعمهم المطلق للقضية الفلسطينية، وهو معروف دائماً بمواقفه الداعمة لفلسطين.

مجزرة مستشفى المعمداني

ومساء أمس الثلاثاء، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بقصف استهدف ساحة مشفى المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، راح ضحيتها المئات بين قتلى وجرحى.