فلسطين تقاوم الاحتلال.. آخر الأخبار والتطورات

تاريخ النشر: 12.05.2021 | 13:36 دمشق

آخر تحديث: 12.05.2021 | 20:16 دمشق

إسطنبول - وكالات

- مقتل مستوطن وإصابة 4 آخرين في سديروت، وتضرر مبان بعسقلان، جراء رشقات صواريخ أطلقتها الفصائل من غزة.

- حالت الولايات المتحدة الأميركية، مساء اليوم الأربعاء، دون صدور بيان من مجلس الأمن الدولي يدين الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة والمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر دبلوماسية لوكالة الأناضول، إن الدول الأعضاء في المجلس (15 دولة) لم تتمكن من إصدار بيان بشأن الوضع في غزة والقدس بسبب إصرار واشنطن على عدم صدور أي بيانات من المجلس، بزعم أن ذلك من شأنه المساعدة في تحسين الوضع.

- حكومة الاحتلال تعلن استمرار تعليق الدراسة الخميس والجمعة في مناطق الجنوب والوسط.

- بعد أكثر من 24 ساعة.. الاحتلال يتمكن من السيطرة على الحريق الذي اندلع في أنبوب نفط بعسقلان استهدفه صواريخ القسام يوم أمس.

- وكالة شهاب للأنباء: ارتقاء 3 شهداء بينهم طفلين وإصابة طفلين آخرين في غارة إسرائيلية على منطقة صوفا بين مدينتي خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

- طائرات الاحتلال تغير مجددا على برج الشروق وسط مدينة غزة وتدمره بالكامل. يضم البرج المستهدف المكون من 13 طابقا، شققا سكنية، وعددا من مكاتب الشركات والمؤسسات الصحفية العاملة في غزة.

- بلدية حيفا تقرر فتح الملاجئ العامة في المدينة

- انهيار جزء من مبنى برج الشروق وسط غزة بعد استهدافه بسلسلة صواريخ إسرائيلية.

- اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين في الخليل.

-شرطة الاحتلال تفرض حظر تجوال في مدينة اللد اعتبارا من الساعة 8 مساء اليوم.

- الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل جندي إسرائيلي بصاروخ مضاد للدروع أطلقته حماس على حدود غزة.

- ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 56 قتيلاً بينهم 14 طفلاً و 5 نساء ورجل مسن و335 إصابة.

- سرايا القدس: أطلقنا رشقات صاروخية جديدة وكبيرة نحو شاطئ عسقلان وغلاف غزة.

- جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي: مقتل جمعة طلحة مسؤول تكنولوجيا الصواريخ في حماس و13 عضوا في فريق تصنيع الأسلحة بالحركة.

- كتائب القسام: استشهاد القائد الميداني باسم عيسى "أبو عماد" قائد لواء غزة وعدد من رفاقه جراء غارة إسرائيلية.

- كتائب القسام تعلن استهداف منصة الغاز الإسرائيلية قبالة شواطئ غزة برشقة صاروخية.

- إصابة مستوطن بجروح خطيرة إثر سقوط صاروخ على شاحنة في مدينة عسقلان المحتلة.

- كتائب القسام تعلن توجيه ضربة بـ 15 صاروخاً على منطقة ديمونا‎ التي تضم المفاعل‎ النووي الإسرائيلي، وصفارات الإنذار تدوي في النقب وبئر السبع.

- كتائب القسام: نوجه الآن ضربة بـ 50 صاروخا على مدينة أسدود المحتلة.

 

 

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الأربعاء إلى 53 شخصاً بينهم 14 طفلاً و3 نساء، إضافة إلى نحو 320 إصابة، وفق أحدث إحصاء لوزارة الصحة في القطاع.

- شيع مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية، جثامين 3 أشخاص أحدهم طفل، قتلوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

- جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا قادة من هيئة أركان عمليات حماس مقربين من محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام.

- فصائل غزة تطلق رشقة صاروخية جديدة، وصفارات الإنذار تدوي في كامل غلاف غزة والمستوطنات الإسرائيلية.

- مقتل شخص وإصابة آخرين جراء استهداف جيش الاحتلال لسيارة بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ومدفعية جيش الاحتلال تقصف منطقة جحر الديك جنوب شرقي القطاع.

- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف 500 هدف في قطاع غزة منذ بداية عمليته العسكرية قبل يومين، وأكد على مواصلة العملية على 5 أهداف هي: "المباني متعددة الطوابق وأهداف ومصالح تحت الأرض وكبار القادة وراجمات الصواريخ تحت الأرض ومنازل القادة في حماس.

- أعلنت كتائب القسام عن قصفها محيط السيارة العسكرية التي تم استهدافها بالكورنيت شمال غزة، بـ 21 قذيفة هاون من عيارات مختلفة.

 

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الأربعاء إلى 48 شخصاً بينهم 14 طفلاً و3 نساء، إضافة إلى نحو 300 إصابة، وفق أحدث إحصاء لوزارة الصحة في القطاع.

وفجر اليوم أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إطلاق 100 صاروخ باتجاه بئر السبع، و110 صواريخ باتجاه تل أبيب ومطار بن غوريون، ردا على الغارات الإسرائيلية على غزة وتدمير الأبراج السكنية. وحتى صباح اليوم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقتها غرفة العمليات المشتركة في غزة باتجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية نحو 1050 صاروخاً، بحسب إحصائية جيش الاحتلال.

 

 

ورد جيش الاحتلال بسلسلة من الغارات على قطاع غزة واستهدف مقار عسكرية وأمنية لفصائل غزة بينها الأمن الداخلي وإدارة الجوازات.

وقرابة الساعة الـ 11 صباحاً بتوقيت القدس أعلنت كتائب القسام استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية شمالي قطاع غزة، وأقرت إسرائيل بالحادثة وأعلنت عن مقتل شخص وإصابتين خطيرتين.

 

 

 

 

كورنيت القسام يضرب مجدداً

من جهتها، أكدت هيئة البث العبرية (رسمية) تسجيل 3 إصابات "خطيرة" بصاروخ مضاد للدروع أطلق من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ثم قالت القناة "12" (خاصة)، إنه تم الإعلان عن مقتل عسكري إسرائيلي  بالاستهداف.

 

 

وقبل ذلك، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن 5 إسرائيليين قتلوا بقصف الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة خلال اليومين الأخيرين.

وأضافت في تغريدة عبر حسابها على تويتر: "قتل 5  بقصف صاروخي في (مدن) اللد وريشون لتسيون (وسط) وعسقلان (جنوب)".

وتابعت أن 200 إسرائيلي أصيبوا في هذه الأحداث، دون أن تفصل طبيعة الإصابات.

 

 

وبعد استهداف السيارة الإسرائيلية بصاروخ موجه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توسيع دائرة عمليات جيش الاحتلال في غزة.

 

انتفاضة اللد

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حالة "طوارئ خاصة" في مدينة اللد (وسط)، بعد أن اندلعت ليلاً احتجاجات واسعة خلال تشييع شاب فلسطيني قتل الإثنين برصاص مستوطن.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي 17 فلسطينيا خلال مواجهات في اللد والرملة المجاورة، بعد أن وصلت قوة من شرطة حرس الحدود الإسرائيلية لأول مرة إلى المدينة، بعدما وجه وزير الدفاع بيني غانتس الجيش بتخصيص سرايا حرس الحدود للمساعدة في فرض الأمن بالمدن المختلطة (التي يسكنها فلسطينيون ويهود).

 

 

 

وقال نتنياهو في تصريح لدى زيارته للمدينة عقب وصول القوات إليها: "ما حدث هنا فوضى وإذا لزم الأمر سنفرض حظر تجول في اللد ومناطق أخرى".

ومساء الثلاثاء، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الشرطة الإسرائيلية "فقدت السيطرة على ما يحدث في اللد في خضم فوضى عارمة تم خلالها إحراق عشرات السيارات وإخلاء يهود من منازلهم"، وذلك بعد تشييع جثمان شاب فلسطيني استشهد برصاص مستوطن، الإثنين.

وأُحرق  عدد من السيارات في أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة التي أصيب أحد سكانها بجروح بالغة بعد رشق سيارته بالحجارة، بحسب المصدر ذاته.

 

القسام تكشف عن استخدام صواريخ SH85 لأول مرة

كشفت كتائب القسام عن استخدامها صواريخ SH85 لأول مرة في استهداف تل أبيب ومطار بن غوريون، "تيمناً بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة"، إضافة إلى صواريخ من طرازات A120،M75 ،J80 ،J90 بينما استهدفت بئر السبع المحتلة بصواريخ من عائلة سجيل".