icon
التغطية الحية

فضيحة مدوية في فرنسا تهدد أولمبياد باريس.. ما القصة ؟

2024.02.28 | 18:48 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2024 | 10:51 دمشق

فضيحة مدوية في فرنسا تهدد أولمبياد باريس.. ما القصة ؟
ترقب عالمي كبير لبدء منافسات أولمبياد باريس 2024 (Getty)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت شرطة العاصمة الفرنسية باريس عن فضيحة مدوية في المدينة قبل العد التنازلي لانطلاق أولمبياد باريس 2024 المقرر إقامته في شهر يوليو/ تموز القادم.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن الشرطة الفرنسية علمت يوم الإثنين الماضي، بسرقة حقيبة من قطار في محطة "غار دو نور" في العاصمة، بداخلها جهاز كمبيوتر ووحدتي ذاكرة خاصة تحتوي على الخطط الأمنية لدورة الألعاب الأولمبية بباريس الصيف المقبل.

وقالت الشرطة إن صاحب الحقيبة المسروقة هو مهندس من مجلس بلدية مدينة باريس، لتؤكد صحة تقرير نشر من قناة تلفزيونية أشار إلى أن الحقيبة كانت موضوعة في صندوق الأمتعة فوق مقعد المهندس.

سرقة خطط أولمبياد باريس 2024 الأمنية

وجاءت عملية السرقة بعد أن قرر المهندس تغيير قطاره بسبب تأخر القطار الذي كان بداخله، قبل اكتشافه أن حقيبته ليست معه.

وتعد هذه السرقة بمثابة فضيحة مدوية كبيرة للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية وجهاز الشرطة الفرنسي، كما تشكل خطرًا حقيقيًا على سلامة الحضور، خاصة أن السارق قد يبيع تلك المخططات أو يستخدمها بشكل خاطئ.

من جانبه، قال المهندس إن جهاز الكمبيوتر الخاص به ووحدتي الذاكرة (يو أس بي) يحتوون على بيانات حساسة، من ضمنها خطط الشرطة البلدية لتأمين سلامة دورة أولمبياد باريس 2024.

وتواصل شرطة النقل الإقليمية بالعاصمة الفرنسية باريس تحقيقاتها في الحادثة حتى الآن، بينما رفض مجلس بلدية باريس التعليق على الحادثة عندما اتصلت به وكالة فرانس برس.

جدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية تستعد لنشر عشرات الآلاف من أفرادها خلال أولمبياد باريس 2024، ومن المتوقع أن يصل عدد قوات الأمن إلى 35 ألف فرد أمن في الخدمة يوميًا خلال هذا الحدث الرياضي الكبير الذي ينطلق في الـ 26 من شهر يوليو/ تموز القادم.

المصدر :WINWIN