icon
التغطية الحية

فضائح المراهنات تهز الكرة الإيطالية

2023.10.25 | 08:21 دمشق

آخر تحديث: 25.10.2023 | 12:05 دمشق

تعد كرة القدم من أكثر الألعاب جذباً لأموال المراهنات (غيتي)
تعد كرة القدم من أكثر الألعاب جذباً لأموال المراهنات (غيتي)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تعود فضائح المراهنات المثيرة للجدل لتهز الكرة الإيطالية مرة أخرى، حيث تقوم الشرطة الإيطالية بتحقيقاتها مع الثلاثي ساندرو تونالي، نيكولو زانيولو، ونيكولو فاجيولي، بعد توجيه اتهامات لهم بالمراهنة غير القانونية.

إن الكرة الإيطالية منذ فترة طويلة تواجه مشكلات متعلقة بقضايا المراهنات، والتي تسببت في هز صورة اللعبة من حول العالم. رغم الجهود المبذولة لمكافحة هذه الظاهرة غير القانونية، فإنها لا تزال تتفشى في بعض الأحيان.

وفقًا للتحقيقات التي تجريها الشرطة الإيطالية، يواجه اللاعبون المذكورون اتهامات بالمشاركة في مراهنات غير قانونية على مباريات كرة القدم، ما ينتهك القوانين والتعليمات التي تنظم هذا النوع من الأنشطة.

مطلع الشهر الجاري قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم استبعاد اللاعبين زانيولو وتونالي من معسكر المنتخب، على الرغم من أنه كان بحاجة إلى خدماتهما في مواجهتي مالطا وإنكلترا في تصفيات بطولة أوروبا 2024، وذلك كإجراء وقائي بعد أن تم إبلاغ الاتحاد بأن الشرطة تحقق في الملف.

في وقت سابق أكدت قناة "سكاي سبورتس 24" الإيطالية أن هناك قلقا حقيقيا بسبب اتساع دائرة اللاعبين المشتبه في تورطهم في ممارسات تعتبرها القوانين غير قانونية، وتهدد اللاعبين بعقوبات صارمة تصل إلى حرمانهم من اللعب لمدة ثلاثة مواسم. 

من الجدير بالذكر أن الفضيحة الأخيرة للثلاثي ساندرو تونالي، نيكولو زانيولو، ونيكولو فاجيولي ليست هي الأولى من نوعها في إيطاليا. فقد شهدت البلاد عدة فضائح في السنوات الأخيرة، مما يعكس حجم المشكلة المستمرة.