icon
التغطية الحية

"فزعة داعل" بريف درعا تجمع أكثر من مليار ليرة لتحسين خدمات البلدة

2023.01.06 | 15:16 دمشق

5545
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكّن أهالي بلدة داعل بريف درعا من جمع أكثر من مليار ومئة مليون ليرة سورية، بعد إطلاقهم مبادرة حملت مسمّى "فزعة داعل" بهدف إصلاح البنى التحتية في البلدة.

وتداولت حسابات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي خبر إطلاق أهالي البلدة في الريف الأوسط من محافظة درعا مبادرة خيرية شعبية، قبل نحو 6 أيام، بهدف تحسين الواقع الخدمي في داعل بعد تدنيه لمستويات سيئة.

وذكرت المصادر أن مطلقي المبادرة فتحوا باب التبرعات أمام الأهالي المقيمين في البلدة وخارجها من المغتربين، مع تدوين أسماء المشاركين والمبالغ التي تبرعوا بها.

وأضافت أن الأهالي سينفّذون بهذه المبالغ، تغذية 10 آبار لمياه الشرب ومركز الهاتف وأعمدة الإنارة في الطرقات (5 كيلومترات) بالطاقة الشمسية، وذلك لضمان استمرارية عملها في ظل الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي. بالإضافة إلى تحسين واقع النظافة من خلال إصلاح الآليات وشراء المازوت اللازم لتشغيلها.

فزعة داعل

وتعاني معظم مناطق محافظة درعا من تراجع ملحوظ في مختلف الخدمات بالتوازي مع انتشار عمليات سرقة كابلات الكهرباء والهواتف، وقطع الأعمدة الكهربائية، وبالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي شبه المستمر عن مناطق كثيرة، وسط انفلات أمني وعدم قدرة أجهزة النظام على ترميم البنى التحتية التي تسبّبت بدمارها، أو الحد من عمليات السرقة وإنهاء الفوضى.