icon
التغطية الحية

فرق الإنقاذ المغربية تنجح في الوصول إلى الطفل ريان

2022.02.05 | 17:40 دمشق

capture_0.jpeg
تجمهر المدنيين قرب النفق في انتظار خروج الطفل ريان - (أ ف ب)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نجحت فرق الإنقاذ في المغرب، اليوم السبت، في الوصول إلى الطفل ريان العالق في بئر بعمق 32 متراً شمالي البلاد منذ الثلاثاء الماضي.

وقال موقع "360 المحلي" إن "عناصر الإنقاذ التابعة للوقاية المدنية، عثرت على الطفل ريان، وسيعمل فريق طبي مختص، على نقل الطفل إلى خارج البئر، ثم إلى المستشفى".​​​

وذكر إعلام مغربي، أن "طاقماً طبياً مختصاً في الإنعاش دخل إلى النفق ضمن فريق إنقاذ ريان، في حين تنتظره سيارة إسعاف بالقرب من المكان".​​​

وفي وقت سابق السبت، قال وزير التجهيز والماء المغربي نزار بركة في بيان، إن سلطات بلاده "سخرت كل الإمكانيات" لإنقاذ ريان، معتبراً أنها من "أعقد عمليات الإنقاذ المماثلة بسبب هشاشة التربة".

ومنذ غروب الجمعة، بدأ مختصون محليون بالحفر اليدوي لمنفذ أفقي نحو الطفل العالق، عقب إنهاء الجرافات حفر منحدر بعمق 32 مترا، بموازاة البئر.

ووفق خبراء مختصين، فإن "العملية تتعلق بمرحلة تثبيت أنابيب لضمان عدم وقوع أي انجراف"، ومن المنتظر أن تؤمن هذه الأنابيب عملية دخول رجال الدفاع المدني لإنقاذ ريان، العالق منذ نحو 94 ساعة.

وعلق الطفل ريان (5 سنوات) منذ ظهر الثلاثاء، داخل بئر جافة بعمق 32 متراً، في القرية الزراعية "إغران" التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون، شمالي المغرب، في حين تواصل فرق الإنقاذ عملية إخراجه منذ نحو 97 ساعة.