icon
التغطية الحية

فرق الإطفاء تواصل جهودها لإخماد الحرائق في ولاية موغلا التركية| فيديو

2021.08.07 | 17:04 دمشق

16279250330.jpg
(إنترنـت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

واصلت فرق الإطفاء جهودها براً وجواً لإطفاء 4 حرائق غابات في ولاية "موغلا" جنوب غربي تركيا.

وبحسب وكالة "الأناضول" اليوم السبت فإن 6 طائرات و26 مروحية والعديد من سيارات الإطفاء، وآليات وعربات الإطفاء وصهاريج مياه ومركبات تابعة لمختلف المؤسسات، إلى جانب أكثر من 1000 شخص من العاملين في الغابات يواصلون جهودهم لإخماد حرائق الغابات في الولاية.

وأضافت أن مروحية وطائرة و150 إطفائيا من أذربيجان، وطائرتي إطفاء روسية، وطائرة إيرانية، ومروحيتين وطائرتي إطفاء من إسبانيا تشارك في جهود إخماد النيران.

وأوضحت أن فرق الإطفاء تبذل جهوداً كبيرة للسيطرة على الحرائق في الغابات.

 

 

وطالت حرائق الغابات عددا من الولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، من ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، والتي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوقت سابق "مناطق منكوبة".

وبلغت حصيلة ضحايا تلك الحرائق 6 وفيات وعشرات الإصابات، في حين تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

وقال وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد قوروم في وقت سابق اليوم إن 808 مواطنين من أصل 821 غادروا المستشفيات بعد تعافيهم من آثار الحرائق.

وأعلن وزير الزراعة والغابات بكر باكدميرلي أن فرق الإطفاء تمكنت أمس الجمعة من السيطرة على 13 حريقاً في 5 ولايات، ليصل بذلك إجمالي الحرائق التي تمت السيطرة عليها إلى 209 في 47 ولاية بمختلف أرجاء البلاد.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أفاد أن 59 منطقة في 5 أقضية بولاية أنطاليا تأثرت من الحرائق المندلعة منذ 10 أيام.

ماليزيا تطلق حملة تبرعات لمتضرري الحرائق في تركيا

أطلق "المجلس الاستشاري لمنظمات ماليزيا الإسلامية/MAPIM" أمس الجمعة حملة تبرعات للمتضررين من حرائق الغابات المندلعة في تركيا.

وذكر بيان صادر عن رئيس المجلس محمد عزمي عبد الحميد استعداد شعب ماليزيا للوقوف جنباً إلى جنب مع شعب تركيا، لمساعدة ضحايا الحرائق.

وتابع قائلاً إننا "ندعو كل الماليزيين للصلاة من أجل تركيا"، وموضحاً أنهم بدؤوا حملة تبرع لمساعدة المتضررين بشكل عاجل، معرباً عن تعازيه لأسر الذين فقدوا أرواحهم بسبب الكارثة.