icon
التغطية الحية

فراس معلا: الاتحاد المستقيل لم يكن أهلاً لقيادة الكرة السورية

2021.10.19 | 17:16 دمشق

unnamed_6.jpg
فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي مع رئيس النظام بشار الأسد - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس الاتحاد الرياضي العام، التابع للنظام، فراس معلا إن اتحاد كرة القدم المستقيل لم يكن أهلاً لقيادة الكرة السورية، رغم الدعم الذي حصل عليه.

وأكد معلا في تصريحات لصحيفة الوطن الموالية أن اتحاد الكرة أخذ استقلاليته الكاملة وطبقت عليه بنود القانون 8 حول الاستقلالية الكاملة للاتحاد والتملك.

وأشار إلى أنّ "الاتحاد المستقيل أخذ الدعم الكامل على مدار عامين ولكن المنتخب الذي حظي بالاحترام، في وقت سابق، رسم صورة مغايرة في الوقت الحالي، ولم يكن الاتحاد المستقيل على قدر المسؤولية"، مضيفاً أنّ "الاستقلالية ستستمر للاتحاد الحالي". 

مصير نزار محروس

وحول الإبقاء على نزار محروس مدرباً للمنتخب الأول أجاب معلا بأن "بقاء الكادر الفني رهن باللجنة المؤقتة التي ستقود اللعبة لمدة أقصاها ستة أشهر ريثما يتم انتخاب اتحاد جديد".

ويوم أمس الإثنين، صدّقت "الجمعية العمومية للاتحاد السوري" لكرة القدم التابعة لحكومة النظام، على استقالة رئيس وأعضاء الاتحاد وتكليف لجنة مؤقتة لتسيير الأمور، وذلك خلال اجتماعها الاستثنائي الذي عُقد في مقرها بدمشق.

وبحسب وكالة أنباء النظام "سانا" فإن اللجنة المؤقتة ستعمل على تسيير أمور الاتحاد لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر، حتى يتم انتخاب اتحاد جديد، وعيّن توفيق سرحان رئيساً للجنة، و(أحمد قوطرش، وياسر لبابيدي، وعبد الحميد الخطيب، ونبيل السباعي) أعضاء في اللجنة.

وكان "الاتحاد السوري" برئاسة حاتم الغايب تقدم باستقالة جماعية عقب خسارة "منتخب سوريا" التابع للنظام أمام نظيره اللبناني، الأسبوع الماضي، بهدفين مقابل ثلاثة ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الآسيوية الأولى من الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر 2022.