icon
التغطية الحية

فتاة تنتحر شنقاً في مدينة حلب

2023.11.30 | 10:25 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2023 | 15:24 دمشق

الانتحار في سوريا
صورة تعبيرية
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • عثرت الشرطة على جثة فتاة أقدمت على شنق نفسها داخل منزلها في حي السكري في حلب.
  • قالت الطبابة الشرعية إن الفتاة انتحرت بشنق نفسها بواسطة حبل.
  • لا يوجد دليل جنائي على الحادثة، وتم تسليم جثمانها لذويها.
  • شهدت مدينة حلب العديد من حالات الانتحار هذا العام، منها 3 حالات في شهر أيلول الماضي.

عثرت فرق الشرطة بمدينة حلب أمس الأربعاء، على جثة فتاة أقدمت على شنق نفسها بواسطة حبل، داخل منزلها في حيّ السكّري بالمدينة.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري عن رئيس الطبابة الشرعية بمحافظة حلب، عبد الرحمن شحادة، أن جثمان الفتاة تم تحويله للطبابة الشرعية. وقال: "تبيّن بالفحص أن الفتاة انتحرت وذلك بشنق نفسها بواسطة حبل".

وأضاف شحادة أنه لا يوجد أيّ دليل جرميّ بالحادثة ولذلك تم تسليم جثمانها لذويها، من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن الفتاة وهويتها ودوافع الانتحار.

وشهدت مدينة حلـب العديد من حالات الانتحار هذا العام، 3 منها حدثت خلال شهر أيلول الماضي لشابّين انتحرا شنقاً وسيدة رمت نفسها من شرفة منزلها.

127 انتحاراً في مناطق سيطرة النظام السوري

وسجلت 127 حالة انتحار في مناطق سيطرة النظام السوري منذ مطلع العام الجاري حتى آخر شهر تشرين الأول الماضي، بحسب إحصائية "الهيئة العامة للطب الشرعي" في سوريا.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن رئيس الهيئة زاهر حجو أن عدد الحالات المسجلة خلال هذا العام بلغت 127 حالة انتحار، توزعت على 85 حالة من الذكور و42 من الإناث. في حين سُجّلت 33 حالة انتحار لدى الأشخاص تحت سن الـ18 عاماً، منهم 18 من الذكور و15 من الإناث.

وأوضح حجو أن 66 حالة انتحار تمّت عبر استخدام وسيلة للشنق، كما سُجلت 24 حالة انتحار عبر الطلق الناري، و3 حالات عبر الطعن بآلة حادة، و17 عبر السقوط من ارتفاع شاهق، و16 حالة عبر استخدام السم، وحالة واحدة عن طريق تناول الحبوب.

وأشار رئيس هيئة الطب الشرعي إلى أنه تم تسجيل 23 حالة انتحار في حلب، وفي ريف دمشق 19 حالة، وسجلت في اللاذقية 18 حالة ومثلها في طرطوس، و14 حالة انتحار في دمشق، وفي درعا 4 حالات، وفي القنيطرة حالة واحدة.

 

وأضاف أن عدد حالات الانتحار في محافظة حماة بلغت 11 حالة، و6 حالات في حمص، في حين تم تسجيل 13 حالة في محافظة السويداء.