icon
التغطية الحية

غوغل تعتزم إصدار تطبيق ذكاء اصطناعي للهواتف الذكية

2024.02.05 | 14:59 دمشق

غوغل تعتزم إصدار تطبيق ذكاء اصطناعي للهواتف الذكية
غوغل تعتزم إصدار تطبيق ذكاء اصطناعي للهواتف الذكية
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تخطط شركة غوغل لإطلاق تطبيق جديد يقدم للمستخدمين مزايا الذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة، وفقاً لتسريبات جديدة.

وتعتزم الشركة أيضاً إدخال تعديلات كبرى على مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها "بارد (Bard)" في وقتٍ قريب، وأبرزها تغيير اسمه إلى "جيميني (Gemini)"، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي المتطور الذي قدمته جوجل نهاية العام الماضي، وبدأت إدماجه في بعض منتجاتها، ومنها مساعد “بارد” نفسه.

وتنوي جوجل إتاحة التطبيق باسم "جيميني (Gemini)" على أن تطلقه أولاً لنظام التشغيل أندرويد، علماً بأن مساعد"بارد (Bard)" يُستخدم فقط منذ إطلاقه عبر موقع الويب المخصص له "Bard.google.com".

وتُعد تلك الخطوة متوقعة من غوغل بعد المدة التجريبية التي أتاحت فيها مساعدها الشخصي بارد لمدة تقترب من عام كامل، وفي ظل توفر العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الموجهة للمستخدمين، وأشهرها تطبيق ChatGPT من شركة OpenAI الذي أُطلق منتصف العام الماضي، وتطبيق Copilot الذي أطلقته مايكروسوفت حديثاً.

هل سيكون التطبيق مجانيا؟

وستتيح غوغل كل المزايا الأساسية في تطبيق "جيميني (Gemini)" المنتظر على نحو مجاني لكل المستخدمين، كما ستوفر اشتراكاً مأجوراً لنموذج جميني المتقدم "Gemini Advanced"، الذي يساعد في تنفيذ المهام على نحو سريع بكفاءة عالية، كما سيُعطى المشتركون إمكانية الوصول إلى نموذج "ألترا Ultra 1.0" من جيميني، للقيام بمهام معقدة للغاية مثل البرمجة، والتفكير المنطقي، واتباع التعليمات الدقيقة، وسيتوفر في أكثر من 150 دولة حول العالم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية