icon
التغطية الحية

غوارديولا يكشف دور محمد صلاح في حصد سيتي للقب الدوري الإنجليزي الممتاز

2023.05.23 | 09:16 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2023 | 10:05 دمشق

غوارديولا يكشف دور محمد صلاح في تتويج سيتي بالبريميرليغ
غوارديولا يكشف دور محمد صلاح في تتويج سيتي بالبريميرليغ
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

قال الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، إن الأجنحة المميزة في البريميرليغ -يتقدمهم المصري محمد صلاح- كان لهم دور مهم في حصد فريقه لقبَ الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم.

وقال غوارديولا في حديثه لشبكة "سكاي سبورتس"، بعد الفوز على تشيلسي 1-0: "الأجنحة أصحاب المستوى العالمي، أمثال محمد صلاح لاعب ليفربول، وساديو ماني (اللاعب السابق في صفوف الريدز)، ساعدوا في تطوير أداء مدافعي مانشستر سيتي، خاصة على صعيد المواجهات الفردية".

وتابع: "تعلمت هذا الموسم أنك حينما تلعب أمام أجنحة عالمية؛ أمثال محمد صلاح أو ساديو ماني، أو حتى فينيسيوس جونيور وبوكايو ساكا، فأنت بحاجة إلى مدافعين مميزين من أجل الفوز بالمبارزات واحدًا ضد واحد، هؤلاء الأجنحة ساعدونا في تطوير قدراتنا الدفاعية للفوز بلقب الدوري الإنجليزي".

مانشستر سيتي يحافظ على لقب الدوري الإنجليزي للعام الثالث

ونجح مانشستر سيتي في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي للعام الثالث على التوالي، بعد قلبه الطاولة على أرسنال المتصدر لأسابيع طويلة، ليصل إلى لقبه التاسع على مر تاريخ المسابقة.

وعلى الرغم من البداية المتذبذبة مع ليفربول، قدم صلاح مستويات خارقة في الأسابيع الأخيرة، محرزًا 19 هدفًا مع ناديه في البريميرليغ هذا الموسم.

وتمكن صلاح من قيادة ليفربول للفوز على مانشستر سيتي في مرحلة الذهاب من الدوري الإنجليزي، بتسجيله هدف الفوز الوحيد، كما أحرز هدفًا آخر في الإياب، على الرغم من الخسارة بنتيجة ثقيلة 4-1.

وتحوم الشكوك حول مستقبل صلاح مع ليفربول، خاصة مع فشل الفريق في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وسط رغبة كبيرة من باريس سان جيرمان في الحصول على خدمات المصري، لتعويض ليونيل ميسي الذي يقترب من الرحيل مجانًا.

المصدر: WINWIN