icon
التغطية الحية

غسان مكانسي: "حلب مقبرة العظماء ونقابة الفنانين بسوريا عم بتلم مصرات بس"

2023.09.08 | 08:34 دمشق

غسان مكانسي: "حلب مقبرة العظماء ونقابة الفنانين بسوريا بتلم مصرات وبس"
غسان مكانسي: "حلب مقبرة العظماء ونقابة الفنانين بسوريا عم بتلم مصرات بس"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انتقد الممثل السوري غسان مكانسي "نقابة الفنانين السوريين" التابعة للنظام السوري، وذلك بسبب عدم اهتمامها بشؤون الفنانين في سوريا وتحسين أوضاعهم المادية.

وأوضح "مكانسي" أنه "يعمل في مجال الفن منذ 35 سنة، وراتبه التقاعدي كان 45 ألف ليرة سورية قبل أن يصل إلى 70 ألف ليرة بعد دراسة النقيب لوضعه، وهو مبلغ ضئيل للغاية، ولا يكفي لسد الاحتياجات الأساسية ".

ولفت مكانسي إلى أن "نقابة الفنانين في سوريا أصبحت مجرد جابي أموال، ولا تهتم بشؤون الفنانين، كما أنها لم تحقق أي إنجازات خلال السنوات الخمس الماضية".

وطالب مكانسي نقيب الفنانين السوريين "محسن غازي" بالاهتمام بشؤون الفنانين بشكل أكبر وتحسين أوضاعهم المادية، وتحقيق إنجازات تخدم الفنانين السوريين لا سيما كبار السن منهم".

"حلب مقبرة العظماء"

وقال الممثل السوري إنه يعتبر أن حلب أصبحت مقبرة العظماء، وذلك لأن جنازة أحد كبار المؤثرين فيها "خير الدين الأسدي" لم يحضرها سوى شخصين فقط.

من هو غسان مكانسي؟

وغسان مكانسي هو ممثل ومعد ومخرج إذاعي ومسرحي سوري ولد في مدينة حلب عام 1950.

شملت أعماله المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما، وهو مدير فرقة مسرح (الساعة) وشغل سابقاً منصب أمين سر نقابة الفنانين السورية كما قد شغل منصب مدير نادي شباب العروبة للآداب و الفنون.

قدم مكانسي العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، ومن أهم أعماله التلفزيونية: (البيوت أسرار، يوميات مدير عام الجزء الأول، باب الحديد، الهروب إلى القمة، شخصيات على الورق، الوردة الأخيرة).