icon
التغطية الحية

غذاء ووقود وبطانيات.. مساعدات قطرية للاجئين السوريين في الأردن

2024.03.05 | 17:55 دمشق

قطر الخيرية
مساعدات شتوية للاجئين السوريين في الأردن (قطر الخيرية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وزّعت مؤسسة قطر الخيرية، اليوم الثلاثاء، دفعة جديدة من المساعدات الشتوية على اللاجئين السوريين وأفراد المجتمع المضيف في الأردن.

وتأتي هذه المساعدات ضمن حملة "كالجسد الواحد"، التي أطلقتها "قطر الخيرية" لمواجهة أخطار الشتاء، وتقديم العون للفئات المُحتاجة، خاصة المتضررين من الكوارث والأزمات.

وبحسب "قطر الخيرية"، تهدف هذه المساعدات إلى تخفيف المعاناة الإنسانية للمستفيدين الذين يواجهون ظروفاً معيشية صعبة، خاصة في ظل أجواء الشتاء القاسية.

ومن المتوقع أن يستفيد من المساعدات التي تشمل (قسائم غذائية، وقود، بطانيات) نحو 30 ألف شخص.

آلاف المستفيدين من مساعدات قطر الخيرية في الأردن

وقال صالح المري -المشرف العام على مكتب "قطر الخيرية" في الأردن- لـ موقع "الراية" القطري، إنّ "قسائم المحروقات التي وُزّعت على المستفيدين يبلغ عددها 3,500 قسيمة بقيمة 925 ألف ريال قطري، وينتظر أن يستفيد منها ما يقارب 17 ألفاً و500 مستفيد".

وتابع: "يبلغ عدد القسائم الغذائية الموزّعة حديثاً 2,450 قسيمة بقيمة 580 ألف ريال قطري، ومن المُتوقع أن يصل عدد المستفيدين منها إلى 12 ألفاً و250 مستفيداً، فيما يبلغ عدد البطانيات 180 بطانية بقيمة 12 ألف ريال قطري، في مُختلف محافظات المملكة الأردنية".

وأشار "المرّي" إلى أنّه مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يعمل المكتب حالياً على إعداد المساعدات الرمضانية التي ستشمل القسائم الغذائية، وكسوة العيد، وزكاة الفطر، بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر المتعففة في الشهر الفضيل.

ويعمل مكتب "قطر الخيرية" في الأردن -بالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة الأردنيّة- منذ العام 2021، على مختلف القطاعات، بما فيها الرعاية الاجتماعية والإغاثة والتنمية.

يشار إلى أنّ عدد السوريين في الأردن يقدّر - وفقاً لإحصائيات رسمية- بنحو 1.3 مليون شخص، بينهم نحو 672 ألفاً و952 شخصاً يحملون صفة لاجئ وطالب لجوء مسجّلين في المفوضية، 82.6 % منهم خارج مخيمات اللجوء.