icon
التغطية الحية

غارة إسرائيلية تستهدف ميناء اللاذقية في الساحل السوري |فيديو

2021.12.07 | 04:28 دمشق

ff9npgzxmakmbz8.jpg
تعتبر الغارات الإسرائيلية على الساحل السوري نادرة وهذه الغارة الأولى على ميناء اللاذقية - تويتر
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" أن قصفاً جوياً إسرائيلياً استهدف، فجر اليوم الثلاثاء، ساحة لتجميع الحاويات في ميناء اللاذقية على الساحل السوري.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري أنّه بحدود الساعة 1.23 فجر اليوم الثلاثاء، استهدف الطيران الإسرائيلي، بعدة صواريخ قادمة من اتجاه البحر المتوسط، جنوب غربي اللاذقية ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

 

 

وأفادت "سانا" بأنّ "الدفاعات الجوية السورية تصدت للقصف الإسرائيلي في أجواء اللاذقية".

وتسبب القصف باندلاع حرائق واشتعال عدد من الحاويات التجارية، وحدوث خسائر مادية، من دون وقوع خسائر بشرية، وفق المصدر.

وأظهرت صور وتسجيلات مصورة، بثتها وسائل إعلام النظام، اندلاع النيران وسط عشرات الحاويات.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مراسلها في مدينة اللاذقية تأكيده على أن حجم الانفجارات والنيران المشتعلة يشير إلى وقوع أضرار كبيرة في المرفأ.

وقالت مصادر محلية في مدينة اللاذقية إن أصوات سيارات إسعاف وإطفاء كثيفة سُمعت في أرجاء المدينة.

 

هجوم نادر

وتعتبر الغارات الإسرائيلية على الساحل السوري نادرة، وهذه الأولى على ميناء اللاذقية، القريب من القواعد الروسية في اللاذقية وطرطوس وحميميم، فضلاً عن كونه المعبر الرئيسي لدخول الواردات إلى سوريا.

وفي 5 أيار الماضي، استهدفت غارة إسرائيلية الساحل الجنوبي الغربي من مدينة اللاذقية، فيما قال النظام إن الغارة استهدفت مصنعاً مدنياً للبلاستيك، وأسفرت عن مقتل مدني وأصيب ستة آخرون، بينما تحدثت أنباء عن استهداف مقر لـ "حزب الله" اللبناني.

وكثّفت إسرائيل، خلال الأسابيع الماضية، غاراتها على مواقع إيران وميليشياتها في سوريا، من أبرزها "حزب الله"، كان آخرها في 24 تشرين الثاني الماضي، حيث استهدفت غارة محافظة حمص وسط سوريا، أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر، إضافة إلى جرح 6 جنود آخرين,