icon
التغطية الحية

غارات وقصف مكثّف لـ روسيا والنظام على ريفي إدلب واللاذقية |فيديو

2022.11.21 | 11:06 دمشق

قصف باب الهوى
غارات روسية قرب معبر "باب الهوى" الحدودي شمالي إدلب - 21 تشرين الثاني 2022
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

يكثّف النظام السوري وروسيا، منذ صباح اليوم الأحد، القصف المدفعي والغارات بالصواريخ على بلدات وقرى في ريفي إدلب واللاذقية، ومناطق قرب الحدود السورية - التركية.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ طائرات حربية روسيّة شنّت عدة غارات بالصواريخ قرب مبنى العيادات الطبية ومعمل الغاز الجديد، في منقطة معبر "باب الهوى" الحدودي شمالي إدلب.

ونقل المراسل عن مصادر طبية، أنّ بعض شظايا الغارات ضربت مبنى العيادات، وتعرّضت جدرانه لتصدّع خفيف، كما كُسرت بعض نوافذ المبنى، دون وقوع أضرارٍ بشرية.

وأضاف المراسل أنّ قرية بابسقا ومحيط مدينة سرمدا - قرب الحدود التركية - شمالي إدلب، تعرّضتا أيضاً لأكثر من خمس غاراتٍ بالصواريخ نفّذتها طائرات حربية روسية، ما تزال تحلّق في سماء المنطقة.

كذلك قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة، محيط بلدات وقرى البارة والفطيرة وفليفل وسان في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

غارات على شمالي اللاذقية

قريباً من ريف إدلب الغربي، نفّذت طائرات حربية روسيّة غارات بالصواريخ على محيط تلال الكبينة (الكبانة) في منطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

وقبل أسبوع، استهدفت قوات النظام بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، مخيم "مرام" للنازحين غربي إدلب، ما أدّى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء.

كذلك في الفترة ذاتها، شهدت العديد من البلدات والقرى في أرياف إدلب وحلب وحماة التي تسيطر عليها فصائل عسكرية، شمال غربي سوريا، قصفاً مكثّفاً من قوات النظام وحلفائها، وذلك بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة.