icon
التغطية الحية

غارات على الكبينة بعد مقتل شخصين بصواريخ تحرير الشام قرب القرداحة | فيديو

2023.10.08 | 13:53 دمشق

ؤرلا
تشييع مدنيين قتلا بقصف صاروخي في ريف اللاذقية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قصفت طائرات حربية صباح اليوم الأحد تلال الكبينة التي تسيطر عليها الفصائل العسكرية في ريف اللاذقية الشمالي، بعد ساعات من مقتل مدنيين بصواريخ هيئة تحرير الشام في قرية الرويمية الواقعة بين مدينتي اللاذقية والقرداحة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الغارات الجوية على تلال الكبينة تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف الأحياء السكنية في مدينة إدلب وسوقاً وطرقات رئيسية ومخيماً ومرفقاً تعليمياً ومستشفى الجامعة، ما أسفر عن مقتل طفلين، ووفاة امرأة بسكتة قلبية في أثناء القصف، وإصابة 28 مدنياً بينهم 10 أطفال و 4 نساء ومتطوعان في الدفاع المدني السوري.

وأعلن المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية مقتل رجل وزوجته من قرية الرويمية وإصابة ولديهما بإصابات بالغة، كما أصيبت فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً، من جراء سقوط 5 صواريخ في محيط قرية الرويمية أطلقتها فصائل المعارضة، وثلاثة صواريخ في محيط كفرية وصاروخ في القطرية وآخر في اسطامو.

وتسبب القصف الصاروخي على قرى وبلدات قرب مدينة القرداحة بأضرار في الشبكة الكهربائية في بلدة كفرية.

ونشرت وكالة "أمجاد" يوم أمس تسجيلاً مصوراً لإطلاق رشقة من صواريخ غراد من قبل هيئة تحرير الشام باتجاه مواقع قوات النظام في منطقة القرداحة "وذلك ردا على استهداف المناطق المحررة"، كما استهدفت بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي بصواريخ الكاتيوشا.

ئءؤر

وقصفت هيئة تحرير الشام اليوم الأحد بصواريخ الغراد تجمعات قوات النظام داخل بلدة "شطحة" بريف حماة الشمالي الغربي.