icon
التغطية الحية

غارات جوية تستهدف الميليشيات الإيرانية في دير الزور | فيديو

2024.01.07 | 18:39 دمشق

الميليشيات الإيرانية في دير الزور
الميليشيات الإيرانية في دير الزور
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تعرضت مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال وريفها شرقي دير الزور، الأحد، لغارات من طيران مجهول، تلاه اندلاع النيران في المواقع المستهدفة بالتزامن مع سماع أصوات انفجارات.

وقالت شبكة "الفرات بوست" إن طائرات مسيّرة مجهولة نفذت غارات جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال وريفها شرقي دير الزور صباح الأحد.

وذكرت الشبكة أنّ الطائرات استهدفت شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر في قرية الغبرة بريف البوكمال، مما أدى إلى تدميرهما واندلاع النيران فيهما.

كما استهدفت غارات مماثلة مستودع أسلحة لميليشيا فاطميون في حي الجمعيات بالقرب من مستشفى عائشة في مدينة البوكمال.

وأيضاً، تعرض معسكر "سليماني" الواقع في بلدة السيال بريف دير الزور إلى قصف بالطائرات.

ويضم معسكر سليماني مركز تدريب ومربعاً أمنيًا للميليشيات الإيرانية، وفقاً لما أوردته "الفرات بوست".

وسبق أن تعرض "معسكر سليماني" قبل عدة أسابيع لغارات جوية أميركية جاءت ردا على استهداف الميليشيات لقواعد قوات التحالف الدولي في سوريا، وفقًا لما صرح به مسؤولون أميركيون.

وأكدت شبكة "نهر ميديا" المحلية وقوع انفجار بشاحنتين للميليشيات الإيرانية محملتين بالأسلحة والذخائر بعد تعرضهما للاستهداف في الشارع العام ببلدة الغبرة شرقي دير الزور، مرجحة أن الاستهداف تمّ باستخدام طائرة مسيرة.

قتلى من الميليشيات الإيرانية في البوكمال

وفي 30 كانون الأول الماضي، تعرضت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في البوكمال لقصف بالطائرات أدى إلى مقتل ستة مسلحين من عناصر الميليشيات الإيرانية، بينهما سوريان.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن عنصرين من الميليشيات، دون أن تكشف عن هويتهما، أن أربعة من القتلى ينتمون لميليشيا "حزب الله" اللبناني، بينما القتيلان الآخران هما سوريان.

وأفادت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا" بأن ثلاث طائرات مسيّرة نفذت يومئذ 9 غارات على الأقل، استهدفت فيها مواقع ومقار للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال، في حين انتشرت سيارات الإسعاف لنقل القتلى والمصابين إلى مستشفى القدس الإيراني في بلدة السكرية المحاذية للبوكمال.

وقالت المصادر إن ألسنة اللهب وسحب الدخان ارتفعت في المواقع التي تعرضت للضربات الجوية، وسط أنباء عن خسائر بشرية ودمار كبير من جراء القصف، مشيرة إلى أنه تم إحصاء 10 جثث، 4 منها متفحمة بشكل كامل، بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات، وصلت إلى مستشفى القدس.

ووفق المصادر، استهدفت الضربات مستودعات للأسلحة في شارع السبعين ومنطقة الصناعة، ومقراً للميليشيات الإيرانية بالقرب من دوار الهجانة، وآخر بالقرب من مستشفى عائشة، ومستشفى بدر، الذي تتخذه ميليشيا "الفوج 47 حرس ثوري" كمقر لها.

كما استهدفت الضربات رتلاً يضم 8 شاحنات عسكرية بالقرب من الحدود السورية العراقية.