غارات جوية إسرائيلية تستهدف مواقع للنظام جنوبي سوريا

تاريخ النشر: 31.08.2020 | 23:59 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" أن طائرات إسرائيلية استهدفت مساء اليوم الإثنين بالصواريخ مواقع عسكرية للنظام في جنوبي سوريا.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله "إن عدواناً إسرائيلياً جوياً يستهدف المنطقة الجنوبية برشقات من الصواريخ، ووسائط دفاعنا الجوي تتصدى له".

وأفادت سانا بأن الغارات الإسرائيلية تمت من فوق منطقة جبل الشيخ باتجاه الجولان السوري المحتل، وأن الدفاعات الجوية للنظام أسقطت بعض الصواريخ.

ونشرت "سانا" مقاطع فيديو قالت إنه لتصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام للغارات الإسرائيلية.

يذكر أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة لها، في شتى مناطق سوريا، وتخلف عشرات القتلى في صفوف "النظام" والميليشيات.

وكانت وزارة الحرب الإسرائيلية قد أعلنت في 13 من حزيران الماضي أن الغارات التي نفّذتها على سوريا خلال العامين الماضيين دمّرت نحو ثلث أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام.

أظهرت البيانات المنشورة على موقع الوزارة، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت 955 هدفاً في السنتين الأخيرتين، وعطبت 4239 سلاحاً.

وقالت البيانات إنَّ الصواريخ الإسرائيلية دمرت منصات الإطلاق، وبطاريات الدفاع الجوي من نوع SA2 وSA17 وSA22 وSA5، وقتلت العشرات من جنود النظام والميليشيات المتعاونة معها.