icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية جديدة تستهدف منطقة السيدة زينب بريف دمشق

2023.12.10 | 23:48 دمشق

غارات إسرائيلية على أطراف دمشق (أرشيفية)
غارات إسرائيلية على أطراف دمشق (أرشيفية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام مقربة من النظام، مساء الأحد، إن غارات إسرائيلية استهدفت منطقة السيدة زينب بريف دمشق.

وأكدت صحيفة الوطن المقربة من النظام سماع دوي انفجارات في سماء العاصمة دمشق ومحيطها، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق ومحيطها.

من جانبها، أشارت وكالة أنباء النظام إلى وقوع غارات لافتة إلى سماع دوي الانفجارات في محيط دمشق من دون تحديد طبيعة الأهداف المستهدفة.

بدوره، قال موقع صوت العاصمة المحلي إن طائرات حربية إسرائيلية شنت جولة قصف ثانية على أهداف في محيط دمشق، لافتاً إلى أن الأهداف توزعت في مواقع في محيط بلدة السيدة زينب ومطار دمشق الدولي، إضافة إلى قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدة حضر بريف القنيطرة.

مقتل عناصر من حزب الله في غارة على القنيطرة

ويوم السبت، قتل ثلاثة عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهم في القنيطرة جنوبي سوريا. بحسب وكالة فرانس برس.

من جهته أصدر حزب الله ثلاثة بيانات متتالية نعى فيها العناصر "حسن علي دقدوق وعلي إدريس سلمان وحسين عصام طه"، من دون تفاصيل عن ظروف مقتلهم.

وأشار في بيانات النعي إلى أن "المقاتلين الثلاثة ارتقوا شهداء على طريق القدس"، وهو التعبير الذي يستخدمه الحزب عقب المواجهات الحدودية مع إسرائيل منذ 8 من تشرين الأول الماضي.

ونقلت الوكالة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه "قُتل سوري وثلاثة من حزب الله من الجنسية اللبنانية، من وحدة الرصد وإطلاق الصواريخ، باستهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لسيارة أجرة كانت تقلهم في مدينة البعث".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق الجمعة، عن توجيه ضربات إلى عدد من المواقع في سوريا خلال الساعات الماضية "رداً على إطلاق قذائف نحو الجولان من الأراضي السورية".

وصعدت إسرائيل من وتيرة استهدافها مواقع تابعة للنظام السوري ولحزب الله منذ إطلاق حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" العسكرية في 7 من تشرين الأول الماضي، ضد إسرائيل.