icon
التغطية الحية

غارات أميركية بريطانية جديدة تستهدف مدينة الحديدة غربي اليمن

2024.03.17 | 09:23 دمشق

9.17.35_830c464f.jpg
منذ 12 كانون الثاني الماضي تشنّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع الحوثيين - الأناضول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة "الحوثي"، مساء السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة غربي اليمن بأربع غارات.

وذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة لـ"الحوثي": "شن العدوان الأميركي البريطاني أربع غارات على منطقة الطائف، بالدريهمي".

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل أخرى بشأن نتائج الغارات، بينما لم يصدر إعلان من الجانبين الأميركي أو البريطاني بشأنها حتى الساعة.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حرباً إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، منذ 7 تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

إسقاط مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

أعلن الجيش الأميركي، صباح الأحد، أنّه أسقط مسيّرة أطلقها الحوثيّون في اليمن باتّجاه البحر الأحمر، وأنّه دمّر مزيداً من أسلحتهم السبت.

وقالت القيادة العسكريّة الأميركيّة الوسطى (سنتكوم)، في بيان، إنّ الحوثيّين أطلقوا صباح السبت مسيّرتين باتّجاه البحر الأحمر.

وذكر البيان أنّ قوّات القيادة المركزيّة الأميركيّة "تصدّت بنجاح لإحدى المسيّرتين ودمّرتها"، في حين يُعتقد أنّ الأخرى تحطّمت في البحر الأحمر، مضيفاً أنّه لم ترد تقارير من السفن في المنطقة عن وقوع أضرار أو إصابات.

التحالف الأميركي في البحر الأحمر

وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف "حماية" الملاحة البحرية في منطقة البحر الأحمر وبحر العرب الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

ومنذ 12 كانون الثاني، تشنّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين داخل اليمن في محاولة لردعهم.