icon
التغطية الحية

غادة بشور تشتكي الغلاء في سوريا: "يخرب بيتو شو حرامي"| فيديو

2023.09.04 | 21:43 دمشق

غادة بشور عن الغلاء في سوريا: "يخرب بيتو شو حرامي"
غادة بشور تشتكي الغلاء في سوريا: "يخرب بيتو شو حرامي"| فيديو
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اشتكت الممثلة السورية غادة بشور من الغلاء الفاحش الذي تشهده الأسواق في مناطق سيطرة النظام السوري، لا سيما الارتفاع الجنوني الذي سجلته أسعار المواد التي تعد القوت الأساسي للسوريين، وسط انهيار العملة المستمر والتضخم الكبير وتدني الرواتب والأجور.

وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، شاركت غادة بشور مقطع فيديو انتقدت من خلاله بطريقة وصفها جمهورها بـ "العفوية والطرافة" غلاء الأسعار الفاحش الذي طال جميع السلع في مناطق سيطرة النظام السوري لا سيما الخضراوات.

وبدأت "بشور" مقطعها مستعرضة حبة بطاطا كبيرة بيدها قبل أن تصور عربة الخضراوات وهي تغني الأغنية الشهيرة للمغنية اللبنانية صباح: "ع البساطة البساطة و يا عيني ع البساطة و قديش مستحلية أعيش جنبك يا أبو الدراويش تغديني جبنة و زيتونة و تعشيني بطاطا".

ونادت "بشور" لصاحب عربية الخضر وسألته عن سعر كيلو البطاطا ليجيبها: الكيلو بـ 3500، لترد عليها قائلة: "يخرب بيتو شو حرامي".

الغلاء وارتفاع الأسعار في سوريا

وتعاني مناطق سيطرة النظام السوري من ارتفاع شبه يومي للأسعار في ظل غياب الرقابة والمحاسبة، مما فاقم من معاناة المواطنين الذين يكافحون من أجل تأمين قوت يومهم.

ويؤدي ارتفاع الأسعار إلى انخفاض القدرة الشرائية للسوريين، الذين تخلوا خلال السنوات الأخيرة عن الكثير من الأمور الرئيسية والمهمة في حياتهم مقابل تأمين قوت يومهم، كما تؤثر سلباً على مستوى المعيشة المتدنية أساساً بسبب ممارسات النظام وحلفائه، وبالتالي زيادة الفقر والبطالة.