icon
التغطية الحية

عودة إلى زمن اغتصاب الحكم.. إشادة بالحلقة الـ6 من ابتسم أيها الجنرال

2023.03.29 | 08:29 دمشق

الحلقة السادسة من ابتسم أيها الجنرال
الحلقة السادسة من ابتسم أيها الجنرال
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أحدثت الحلقة السادسة من مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" تفاعلاً واسعاً بين السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيدين بالعمل الذي تحدث عن طريقة توريث الحكم في الجمهورية التي يمنع دستورها التوريث.

وكشفت الحلقة السادسة من المسلسل الذي يعرض يومياً على شاشتي تلفزيون سوريا وقناة العربي 2، الطريقة التي وصل بها (فرات) إلى سدّة الحكم بعد وفاة والده الرئيس.

وفي الحلقة ذاتها تعاهد (فرات) و(عاصي) و(سامية) على البقاء يداً واحدة بعد وفاة والدهم، لكن صعود تيار من الضباط المعارضين لتوريث الحكم في الدولة، يضع كل شيء تحت الاختبار، وما يعرفه بعض أفراد العائلة الحاكمة عن تلك الفترة الدامية، لا يطابق الحقيقة بشكل دقيق.

خطة توريث الحكم

وتطلب زوجة الرئيس القائد من أولادها تنفيذ خطة عسكرية لإبقاء الحكم في يد العائلة التي تحكم البلاد منذ عدة عقود دافعة إياهم لاستخدام كل أنواع القوة المطلوبة وتعطيهم قائمة بأسماء الضباط الموثوقين والذين لا يمكن الوثوق بهم.

ولأول مرة يبتسم الجنرال بعد إطلاقه الرصاص على الضابط الكبير "أصلان" الذي عارض وراثته الحكم عن أبيه فقتله بطلقة من سلاحه الناري أمام كبار ضباط الجمهورية وبدعم من شخصية عسكرية أخرى تحمل اسم "نامق" في دلالات وتلميحات إلى شخصيات أخرى.

وحملت الحلقة إشادات كبيرة من المتابعين، حملت عبارات ثناء على الطريقة التي قدمت بها الحلقة، وعلى أداء الممثلين وعملوا على ربط الشخصيات بمن يقابلها بالواقع.

ابتسم أيها الجنرال

وتدور أحداث "ابتسم أيها الجنرال" في كواليس أحد القصور الرئاسية، حيث تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تضرب رأس السلطة، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، كما يستعرض العمل صراع نفوذ دموي بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة، من دون إخراجها من قبضتهم.

ويعد المسلسل من أبرز المسلسلات التي تتم مشاهدتها في الشمال السوري، حيث يعرض مسلسل ابتسم أيها الجنرال يومياً في رمضان على تلفزيون سوريا والتلفزيون العربي 2، في الساعة العاشرة مساء، ويعاد عرض المسلسل عند الساعة الواحدة ليلاً.