icon
التغطية الحية

عواصف مطرية وسيول تهدد مناطق شمال غربي سوريا | فيديو

2023.05.12 | 09:07 دمشق

عواصف
عواصف رعدية شمالي سوريا (الخوذ البيضاء)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تتعرّض مناطق شمال غربي سوريا منذ ليلة أمس الخميس لعواصف رعدية وأمطار غزيرة وسيول، وهبوب ريح نشطة، يمتد تأثيرها حتى الغد.

وذكرت مديرية الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر منشور على حسابها في فيس بوك، أن حالة من عدم استقرار جوي تشهدها أغلب مناطق غرب وشمال غربي سوريا منذ منتصف الليلة الماضية ويمتد تأثيرها حتى مساء غد السبت، وفقاً لتوقعات الأرصاد الجوية.

وحذّرت الخوذ البيضاء من "عواصف رعدية شديدة واحتمال تشكل خلايا ركامية تؤدي لأمطار غزيرة وسيول ونشاط نسبي للرياح" ابتداءً من صباح اليوم الجمعة، مضيفة أن الرياح سيزداد نشاطها غداً السبت لتكون الهبات قوية.

ودعا المصدر أهالي مدن وبلدات شمال غربي سوريا لعدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة والآيلة للسقوط من جراء قصف النظام وزلزال الـ6 من شباط المدمّر. كما وجّه المقيمين داخل المخيمات لتثبيت الخيام بشكل جيد والابتعاد عن مجاري السيول.

وبالرغم من انتهاء فصل الشتاء وانحسار موجة البرد، إلا أنه منذ منتصف آذار الماضي، شهدت مناطق شمال غربي سوريا عواصف مطريّة ورعديّة أدّت إلى تشكّل سيول وفيضانات، وتسبّبت بخسائر بشرية ومادية فضلاً عن تشرّد أكثر من 5 آلاف نازح وتضرّر أكثر من 33 ألفاً آخرين.