icon
التغطية الحية

عن "أيام الرصاص".. أيمن زيدان يفوز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان سينمانا الدولي

2024.02.06 | 17:27 دمشق

أيمن زيدان يفوز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان سينمانا الدولي الخامس
أيمن زيدان يفوز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان سينمانا الدولي الخامس
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

حصل الممثل السوري أيمن زيدان على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلمه الروائي الطويل "أيام الرصاص"، وذلك خلال مهرجان "سينمانا الدولي" الخامس المقام في سلطنة عمان.

وتمكّن أيمن زيدان من الحصول على الجائزة بعد دخوله المنافسة مع عدة أفلام عربية مشاركة بالمهرجان، ومن عدة دول عربية مثل: فلسطين، العراق، مصر، المغرب، وفقاً لما ما نقلته منصة "آفاق سينمائية" المختصة بأخبار الفن.

وفي المهرجان نفسه، حصل فيلم "حمى البحر المتوسط" للمخرجة مها حاج من فلسطين على جائزة القدس، في حين ذهبت جائزة أفضل سيناريو لفيلم "وراء الباب" للمخرج العراقي عدي مانع.

كذلك حصل فيلم "اختيار مريم" على جائزة أفضل ممثلة للمخرجة رشا سامي من جمهورية مصر العربية، بينما حصل الفيلم المغربي "صحاري سلم وسعي" على جائزة أفضل فيلم متكامل لمخرجه مولاي الطيب بو حنان.

فيلم  "أيام الرصاص"

تدور أحداث فيلم "أيام الرصاص" حول رجل متقاعد عمل رئيساً لواحدة من المفارز الأمنية في فترة من فترات حياته قبل أن يتقاعد ويعود إلى الحياة المدنية، ويبدأ رحلة اكتشاف محيطه من جديد، ليدرك أنه خسر قيمته التي اعتادها في أثناء عمله السابق، ويبدأ رحلة السعي للبحث عن استعادة تلك القيمة من جديد.

و"أيام الرصاص" من إنتاج "المؤسسة العامة للسينما" ومن إخراج أيمن زيدان وقد تشارك بكتابة سيناريو الفيلم مع أحمد عدره، وشارك في بطولته كل من: أيمن زيدان، سعد مينة، حازم زيدان، دلع نادر، قصي قدسية، يامن سليمان، لمى بدور وغيرهم.