icon
التغطية الحية

عناصر من الشرطة التركية تورط سوريين عبر زج مخدرات وأموال مزورة في سيارتهما

2022.03.31 | 09:21 دمشق

دورية من الشرطة التركية تفتش السيارات في إسطنبول (وسائل إعلام تركية)
دورية من الشرطة التركية تفتش السيارات في إسطنبول (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدمت عناصر تابعة للشرطة التركية على تلفيق تهمة تعاطي المخدرات وتزوير الأموال بحق مواطنين سوريين عبر زج الأدلة في سيارتهما في منطقة إسنيورت التابعة لولاية إسطنبول التركية.

واعتُقل مواطنان سوريان في الـ 13 من آذار بتهمة "تزوير أموال وحيازة مخدرات بقصد التعاطي"، بعدما وجدت أموالاً مزورة ومخدرات في سيارتهما التي تقلّهما، إلا أنه وخلال التحقيق، تبين أن فريقاً من شرطة "إسنيورت يلدريم" هي من قامت بزج الممنوعات في سيارة المشتبه فيهما.

وبحسب موقع "halkTV" فإن عناصر الشرطة التي زجّت الممنوعات في سيارة السوريين، قامت أيضاً بكتابة معلومات خاطئة في محضر الحادثة في مركز الشرطة، إذ سجلوا مبلغاً منقوصاً عن المبلغ الأصلي الذي قاموا بإخراجه من داخل السيارة.

وفي تفاصيل الحادثة، أفاد محضر النيابة العامة التي حصل موقع "halkTV" على نسخة منه، بأن الشرطة أوقفت سيارة محمد نادر حمود، وماهر السلمان في إسنيورت بتاريخ 13 آذار الحالي لتفتيشها، وفي أثناء ذلك وجدت 9 آلاف و156 دولاراً إلى جانب 33 ألفاً و900 ليرة تركية نقداً تعود ملكيتها إلى الشركة التي يعمل فيها السوريان الموقوفان.

أضاف الموقع أنه وفي أثناء كتابة المحضر بحق المواطنين السوريين، سجّل العناصر المبالغ الموجودة بقيمة أقل مما كانت عليه عند العثور عليها، فبدلاً من 9 آلاف و156 دولاراً، سجّل عناصر الشرطة 3 آلاف و456 دولاراً، وبدلاً من 33 ألفاً و900 ليرة تركية، سجلت 16 ألفاً و770 ليرة تركية، كما وضعوا بعض النقود المزيفة في السيارة والمخدرات لتلفيق التهم بحق السوريين. 

وبعد اعتقال المواطنين السوريين واقتيادهم إلى مركز شرطة يونس إمره الشهيد كنان قماش، قدم محمد نادر حمود وماهر سليمان إفادتهما هناك، وأشاروا إلى أن رجال الشرطة هم من قاموا بزرع تلك المخدرات والأموال المزورة في سيارتهما، الأمر الذي دفع بقوات المخفر والمدعي العام لفتح تحقيق قضائي وإداري بحق ستة من عناصر شرطة "إسنيورت يلدريم" واعتقال كلٍ من (برهان أ. - إلهامي ي. - أكرم ي. - إمريه أ. - محمد صالح ج. - محمد س.) من قبل المحكمة، في حين تم إطلاق سراح السوريين.