icon
التغطية الحية

عملية سرقة تطول 400 أسطوانة غاز في دمشق

2024.06.06 | 22:56 دمشق

66
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرّض مركز لبيع وتوزيع المحروقات في الميدان بدمشق، لعملية سرقة نتج عنها السطو على أكثر من 400 أسطوانة غاز وكمية من المازوت.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، أن أشخاصاً مجهولين دخلوا إلى أحد المراكز المخصصة لتوزيع المحروقات في محلة غرب الميدان بدمشق، وسرقوا 413 أسطوانة غاز.

وبحسب الوزارة، تمكن قسم شرطة القدم في دمشق من التوصل إلى معلومات عن مركبتين تم نقل الأسطوانات المسروقة بهما، الأولى شاحنة نوع (هيونداي انتر) عائدة للمدعو (أحمد . غ) صاحب مركز لتوزيع الغاز في محلة عقربا بريف دمشق، والثانية نوع (مازدا) عائدة لشخص متوارٍ وهو صاحب مركز لتوزيع الغاز في محلة جرمانا.

وتم إلقاء القبض على صاحب المركبة الأولى وحجزها وتوقيف السائق المدعو (علي . ش) الذي قام بنقل المسروقات، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على شراء الأسطوانات من شخص يعمل حارس بنفس المركز ونقلها إلى محلة عقربا.

وتبين أن الحارس المذكور متوارٍ، ليتم إلقاء القبض على الأشخاص الذين يعملون ضمن المركز وثبت تورطهم بالسرقة بالاشتراك مع الحارس.

أزمة غاز في سوريا

يتخوّف السكان في مناطق سيطرة النظام السوري من تجدد أزمة الغاز المنزلي، بعدما باتوا مضطرين للانتظار لمدة 100 يوم من أجل تبديل الأسطوانة الفارغة بأخرى ممتلئة.

ولم تقتصر المخاوف على ذلك فحسب، خاصة مع ازدياد حالات الغش بالغاز، لكون كثير من الأسطوانات مليئة بالرواسب وتنفد بسرعة وتخلو من اللصاقة التي توضع على مفتاح الأسطوانة عادة.

وسبق أن قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات المرتبط بحكومة النظام السوري، المهندس عمار داغستاني، إنّ "مدة استلام أسطوانة الغاز وصلت حالياً في حمص إلى أكثر من 90 يوماً لأسباب متعددة، أولها قلة التوريدات كما في باقي المحافظات".

وبحسب تصريح داغستاني، لصحيفة "تشرين" المقربة من النظام، فقد تم مؤخراً "فصل وحدة تعبئة الغاز عن الشركة العامة لمصفاة حمص، عدا بعض المشكلات الفنية التي أدت إلى توقف وحدة تعبئة الغاز لفترات متقطعة، ولكن حالياً تم تجهيزها فنياً وتلافي كل المشكلات".