icon
التغطية الحية

عمليات قتل واختطاف تطول مدنيين في درعا

2020.06.19 | 20:14 دمشق

kresten.jpeg
الطالبة كريستين الهزرق التي تم اختطافها في درعا (تجمع أحرار حوران)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة درعا اليوم وأمس حادثتي قتل وخطف، يعتقد أن الهدف منهما السرقة والابتزاز، بحسب تجمع أحرار حوران.

وأفاد التجمع بان أهالي مدينة إنخل في ريف درعا الشمالي الغربي، عثروا صباح اليوم الجمعة على كلٍ من أحمد فرحان الشبلي وزوجته رسمية عبد الله الشبلي، وحفيدتهم بنان عبد الحميد الشلبي مقتولين خنقاً، في منزلهم دون معرفة الأسباب والدوافع.

وقال مصدر محلي من أبناء المدينة للتجمع إن الجريمة وقعت بغرض السرقة، خاصة أن الضحايا من كبار السن ولم يكن لهم أي أعداء أو خلافات شخصية مع أحد، وهم من ميسوري الحال ما يرجح أن يكون الهدف  هو السرقة وليس القتل.

وأضاف المصدر أن زوجة ابنهم نجت من الموت بعد أن حاول القاتل اقتحام غرفتها، إلا أنها تمكنت من المناشدة بصوت مرتفع ما أجبره على الفرار.

وأوضحت المصادر أن المنزل الذي وقعت فيه الجريمة يقع بالقرب من مخفر الشرطة وأحد الحواجز العسكرية التابعة لفرع أمن الدولة والذي لا يبعد عنه أكثر من ٣٠ متراً.

في السياق ذاته أفاد التجمع بأن الطالبة كريستين الهزرق المنحدرة من مدينة إزرع بريف درعا الشمالي الشرقي تم اختطافها أمس الخميس، بعد خروجها من المعهد التقاني الصناعي قرب دوار خربة غزالة.

وأفاد مصدر خاص للتجمع بأن الطالبة كانت تستقل سيارة أجرة، لينقطع بعد ذلك الاتصال معها حتى الآن، وأن أسباب الاختطاف ما زالت مجهولة ولم تصرح أي جهة عن مسؤوليتها في عملية الاختطاف، حيث لم يتواصل الخاطفون مع ذوي المخطوفة لطلب الفدية أو ما شابه ذلك.

كما حاولت عصابة مكونة من أربعة أشخاص، تستقل "فان" أسود اللون اختطاف طفل، في مدينة طفس، يوم أمس، ولكنها فشلت، ولاذت بالفرار، باتجاه ناحية الشجرة.

وفي تعليقه على هذه الحوادث قال أبو محمود الحوراني المتحدث باسم تجمع أحرار حوران لموقع تلفزيون سوريا إن التجمع وثق منذ بداية الشهر عشرة حوادث اختطاف حتى اليوم، بينهم أطفال ونساء.

وأضاف الحوراني أن النظام يتحمل مسؤولية عمليات الاختطاف، لأن معظم العمليات تمت قرب حواجز للنظام أو مفارز أمنية تابعة له.

وفي ظل تكرار هذه الحوادث خرج عشرات الأهالي في وقفة احتجاجية بدرعا البلد، للتنديد بعمليات الخطف والاغتيال في المنطقة، كما طالب المحتجون بالإفراج عن المعتقلين في سجون النظام وخروج الميليشيات الإيرانية من سوريا.

كلمات مفتاحية