icon
التغطية الحية

عمر السومة يلمح إلى عودته "لمنتخب سوريا" ثم يحذف المنشورات.. هل تراجع؟

2024.04.16 | 18:02 دمشق

98796
اللاعب السوري عمر السومة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حذف اللاعب السوري عمر السومة منشورات تضمنت اعتذارًا رسميًا للمدير الفني للمنتخب، الأرجنتيني هيكتور كوبر أشار فيها إلى إمكانية عودته لتمثيل "منتخب سوريا" التابع للنظام وذلك بعد أقل من 24 ساعة على نشرها.

تأتي هذه التطورات بعد تصريحات انتقادية صرح بها كوبر ضد السومة بعد استبعاده المفاجئ من القائمة النهائية لكأس آسيا الماضية.

مع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الخطوة تعني استعداد السومة للعودة إلى المنتخب السوري بعد فترة من الغياب، أم أنها مجرد محاولة لتسوية الخلافات.

وغاب عمر السومة عن "المنتخب السوري" في الفترة الماضية، حيث فقد حظوظه في المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023، كما غاب عن مباراتي التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويرى مراقبون أن حذف المنشورات قد يشير إما إلى استمرار وجود خلافات غير محلولة بين السومة ومدرب المنتخب، أو يمكن أن يكون دليلاً على تراجع السومة عن العودة إلى تمثيل منتخب النظام. 

وفي الوقت نفسه، أشارت مصادر أخرى إلى أن حذف البوستات لا يعني بالضرورة تراجع السومة عن قراره بالعودة للمنتخب مرة أخرى، مما يزيد من التكهنات حول مستقبل المهاجم مع منتخب النظام.

البوست المحذوف من حساب عمر السومة

وعبر صفحاته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، كان السومة قد كتب: "ابتداء أتوجه إلى الجماهير الغالية بكل الحب والتقدير، انطلاقًا من حبي لوطني، أتشرف دوماً كأي لاعب كرة قدم، بتمثيل المنتخب، وعندما يكون منتخب الوطن هو المراد، أكون أنا حيث أراد، وما جرى في الفترة الماضية كان صعباً".

وأضاف: "سأظل محترماً للرؤية الفنية للمدرب هيكتور كوبر، وكذلك أثمن الدور البارز لاتحاد كرة القدم لسعيه الدؤوب لخلق منتخب يُعطي صورة ناصعة عن كرتنا".

واتهم "السومة" بعض الوسائل الإعلامية بتأويل كلام له في الفترة السابقة بعد عدم استدعائه بغير ما كان يقصده، قائلاً: "لقد تم تأويل كلام لي في سياقات إعلامية بغير ما أقصده، وربما كان ذلك بغير قصد".

8878855

وتابع: "الآن بعد أن تم التواصل لعودتي أؤكد أنني في خدمة المنتخب وأمام نداء الوطن كل الأمور ترجع للصف الخلفي ويبقى حُبي لبلدي ومنتخبه أكبر من أي شيء، وسأظل في خدمة ذلك ما حييت".

وختم بالقول: "الشكر موصول لمن ذلل السبيل لهذا العود الحميد، وأخص السيد عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد، ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق المستشار القانوني الدكتور فراس علي المصطفى".