icon
التغطية الحية

عقب صفقة مبابي.. ريال مدريد يقترب من ضم ألفونسو ديفيز

2024.02.27 | 11:08 دمشق

آخر تحديث: 27.02.2024 | 11:21 دمشق

عقب صفقة مبابي.. ريال مدريد يقترب من ضم ألفونسو ديفيز
ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يستعد ريال مدريد لبدء سلسلة من المفاوضات من أجل إتمام صفقة ضم ألفونسو ديفيز من صفوف بايرن ميونخ، وذلك بعد الأنباء التي تداولتها تقارير عن حصول النادي الملكي على توقيع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

ولا يعد اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع ألفونسو ديفيز وليد اللحظة، إذ يرغب الميرنغي في التعاقد مع النجم الكندي مُنذ أكثر من عامين، وطلب النادي من وكيل أعماله، عام 2022، عدم الموافقة على تمديد عقده، من أجل تسهيل انتقاله في 2024 أو 2025، بعد رفض بايرن ميونخ بيعه بصفة نهائية عقب مستواه المميز في عام 2021.

ويستهدف ريال مدريد تدعيم مركز الظهير الأيسر بلاعب قوي، حيث يخطط للتفاوض مع بايرن ميونخ بشأن لاعبه الكندي، في ظل اقتناع فلورنتينو بيريز، رئيس مجلس إدارة النادي الملكي، بأن ديفيز هو أفضل من سيخلف الثنائي البرازيلي السابق، روبرتو كارلوس ومارسيلو.

وبحسب ما أوردته يوميّة "ماركا" الإسبانية، فإن ريال مدريد يتأهب خلال الأسابيع القليلة القادمة للتفاوض مع بايرن ميونخ، للحصول على خدمات ألفونسو ديفيز.

وأوضحت الصحيفة أنّه على الرغم من أنّ القيمة السوقية لديفيز تبلغ 70 مليون يورو، إلا أنّ بايرن ميونخ سيكون على استعداد لقبول مبلغ 50 مليون يورو، لتجنب خسارته بالمجان في 2025، حيث يحق له التوقيع لأي نادٍ اعتبارًا من يناير/ كانون الثاني من العام المُقبل.

خطة ريال مدريد لضم ألفونسو ديفيز

وكشف التقرير عن استراتيجية ريال مدريد في التفاوض مع بايرن ميونخ، حيث سيقدم النادي أولًا عرضًا قيمته 35 مليون يورو، نظرًا لحقيقة أن عقد اللاعب لم يتبق فيه إلا موسم واحد فقط، ومن ثم يمكن الوصول إلى عرض يُرضي الطرفين.

ورفض النجم الكندي عدة عروض من بايرن ميونخ من أجل التمديد، وآخرها براتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو سنوياً.

وأبدى ريال مدريد إعجابه الشديد بالنجم البالغ من العمر 23 عامًا، بسبب تطوره المُستمر وبنيانه البدني القوي، وهو ما يثير إعجاب النادي الملكي؛ فضلًا عن شخصيته كقائد وقدراته الهجومية الكبيرة والصلابة الدفاعية التي يتمتع بها، وهي ميزة افتقدها الميرنغي منذ عام 2018، بعد انخفاض مستوى لاعبه البرازيلي السابق مارسيلو.

بيريز يكرر سيناريو بيلينغهام

وتشبه طريقة تفاوض ريال مدريد مع بايرن ميونخ السيناريو الذي اتبعه المرينغي قبل عام، من أجل ضم الإنجليزي جود بيلينغهام من بوروسيا دورتموند.

وكان متبقياً في عقد بيلينغهام موسم واحد فقط مع دورتموند، وبمجرد معرفة أسود الفستيفال أنه لن يجدد عقده، أعلن النادي استعداده لبيعه، لكن النجم الإنجليزي أبلغ مجلس إدارة دورتموند أنه لن يقبل ناديًا آخر غير ريال مدريد.

يُذكر أنّ ديفيز شارك هذا الموسم مع بايرن ميونخ في 27 لقاءً بمُختلف المسابقات، ولكن تراجعت أرقامه بعض الشيء، مع إحرازه هدفاً واحداً فقط، وتقديمه 3 تمريرات حاسمة.

المصدر :winwin