icon
التغطية الحية

عقب دهم مقاره.. القيادي جهاد عيسى الشيخ يعلن خروجه عن "هيئة تحرير الشام"

2023.12.14 | 21:00 دمشق

جهاد الشيخ
أعلن القيادي البارز في هيئة تحرير الشام جهاد عيسى الشيخ المعروف بـ"أبي أحمد زكور" خروجه من الهيئة ـ إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن القيادي البارز في هيئة تحرير الشام جهاد عيسى الشيخ المعروف بـ"أبي أحمد زكور"، خروجه من الهيئة، عقب خلافات تعصف بها، وإثر تدهور العلاقة بين الشيخ و"أبي محمد الجولاني".

واستلم القيادي مؤخرا ملف العلاقات مع الجيش الوطني السوري، لافتا إلى أن أسباب خروجه ترتبط بهذا الملف، موضحا أن الهيئة لم تعمل على  تحقيق عدد من الأهداف.

وأشار إلى تلك الأهداف في بيان نشره، الخميس، على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها "العمل على مساعدة الفصائل في رفع السوية العسكرية ونقل الخبرة إليها، والعمل على بناء مشروع تشاركي يشمل الجميع دون إقصاء أحد..".

أبو أحمد زكور

ودهمت هيئة تحرير الشام ليلة الثلاثاء، مقر القيادي جهاد عيسى الشيخ، بعد تفجر الخلافات وفشل محاولات الصلح بين الجولاني وزكور، حيث كشف موقع تلفزيون سوريا قبل أسبوع أنّ تدهور العلاقة بين زكور والجولاني هو امتداد للأزمة التي عصفت بالتنظيم شهر آب من العام الجاري، والتي نتج عنها اعتقال "أبو ماريا القحطاني" وتسريب معلومات عن عمالته للتحالف الدولي.

وقالت مصادر ميدانية خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن قوات تحرير الشام دهمت مزرعة ومقر سكن زكور في منطقة رأس الحصن بالإضافة إلى مقار مجموعات تتبع له في عدة مناطق أبرزها باتبو وعقربات.