عقب جريمة الدهس.. "ترودو" يتضامن مع مسلمي كندا

تاريخ النشر: 08.06.2021 | 12:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الثلاثاء، تضامنه مع المسلمين القاطنين في كندا، إثر عملية الدهس المتعمدة التي أودت بحياة 4 أفراد مِن عائلة مسلمة وإصابة طفل.

وأعرب "ترودو" - عبر تغريدة على حسابه في "تويتر" - عن دهشته لدى سماع نبأ عملية الدهس، مردفاً "نحن هنا من أجل أحباء أولئك الذين أرهبتهم جريمة الكراهية هذه، نحن هنا من أجل ذلك الصبي الذي أصيب خلال هذه العملية المروعة".

وخاطب المسلمين في بلاده قائلاً: "قلوبنا معكم وستكونون في عقولنا، الجالية المسلمة في لندن والمسلمون في جميع أرجاء البلاد يعرفون أننا معهم، فلا مكان للإسلاموفوبيا في مجتمعنا".

وكانت الشرطة الكندية قد أعلنت، أمس الإثنين، مقتل 4 أفراد مِن عائلة مسلمة وإصابة طفل (9 أعوام) بجروح خطيرة، إثر عملية دهس متعمدة وقعت في منطقة لندن قرب مدينة تورونتو، متهمةً شاباً (20 عاماً) ألقت القبض عليه قرب موقع الحادث.

مِن جانبه، طالب "المجلس الوطني لمسلمي كندا" باتخاذ إجراء بشأن "الهجوم الإرهابي على الأراضي الكندية"، واصفاً تلك الحادثة بأنها "هجوم مروع".

يشار إلى أنّ هذه الجريمة تعدّ أسوأ هجوم يستهدف مسلمين كنديين، منذ مقتل 6 أشخاص على يد رجل في مسجد مدينة كيبيك، عام 2017.

"جيش التحرير الفلسطيني" يشارك في الهجوم على درعا
بسبب معارك درعا.. الأردن يُغلق معبر "جابر" الحدودي
"بيدرسون" يدعو للتهدئة في درعا ويؤكّد عدم رغبة أهلها بالتهجير
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%