عقب تراجع أسهمها.. كوكاكولا ترد على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

تاريخ النشر: 16.06.2021 | 16:11 دمشق

آخر تحديث: 16.06.2021 | 16:43 دمشق

إسطنبول - متابعات

ردت شركة كوكاكولا على تصرف نجم المنتخب البرتغالي ونادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو خلال مؤتمر صحفي خاص ببطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث أبعد زجاجتي كوكاكولا وطالب الجميع بشرب الماء، في إشارة إلى المضار الصحية للمشروبات الغازية.

وأصدرت شركة كوكاكولا الراعي الرسمي لبطولة كأس الأمم الأوروبية بيانا نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه "يحق للجميع الحصول على مشروباتهم المفضلة الخاصة بهم".

ونقلت وسائل إعلامية عن متحدث باسم كوكاكولا الراعية للبطولة الأوروبية قوله إن لكل شخص ذوقه الخاص واحتياجاته، وأضاف بحسب البيان: "يتم تقديم الماء للاعبين جنباً إلى جنب مع نوعين من المياه الغازية أحدهما خالٍ من السكر، وذلك عند وصولهم إلى المؤتمرات الصحفية".

وعقب نهاية المؤتمر الصحفي، نشر مغردون إعلانا قديما للشركة، يظهر فيه رونالدو وهو يروج للشركة في كأس العالم بألمانيا عام 2006، وسخر البعض من مواقف النجم البرتغالي المتغيرة.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ذكرت أن تصرف رونالدو سيؤدي إلى أزمة باعتبار أن شركة كوكاكولا تعد أحد أهم الرعاة الرسميين لبطولة "يورور 2020".

وتسببت الحركة التي قام بها رونالدو أمام عدسات المصورين بتراجع سهم شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية 1.47 بالمئة أو 4 مليارات دولار.

وعقب الحركة، تراجع سهم شركة كوكاكولا المدرج في أسواق المال الأميركية، 1.47 بالمئة إلى 55.35 دولارا منتصف جلسة الثلاثاء، نزولا من إغلاق جلسة الجمعة البالغ 56.18 دولارا.

ونتيجة لذلك، تراجعت القيمة السوقية لإجمالي أسهم الشركة إلى 238.2 مليار دولار في منتصف تداولات الثلاثاء، من 242.2 مليار دولار في ختام جلسة الجمعة.

لكن تقلصت الخسائر إلى 3.8 مليارات دولار في ختام جلسة أمس، عندما أغلق السهم عند 55.41 دولارا وبقيمة سوقية 238.9 مليار دولار.

مقترح جديد حول درعا البلد.. والعشائر لعناصر التسويات: "انشقّوا عن الأسد"
مقاتلو درعا يقطعون طريقاً دولياً ويستهدفون مواقع لـ"النظام"
وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا