icon
التغطية الحية

عضو لجنة مربي الدواجن يكذّب عمرو سالم بشأن غلاء الفروج في سوريا

2021.12.06 | 18:13 دمشق

new-h-alwatan-70.jpg
الفروج في سوريا - صحيفة الوطن الموالية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد إن موسم إنتاج الفروج في سوريا واحدٌ، مكذباً بذلك كلام وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام عمرو سالم، الذي ادعى غلاء أسعاره بسبب وجود موسمين للإنتاج.

ونفى حداد في تصريحات لصحيفة الوطن الموالية أن يكون هناك موسمان لإنتاج الفروج كما جاء في تصريحات سالم لتبرير ارتفاع أسعار الفروج بشكل كبير مؤخراً، وقال: هناك موسم إنتاج واحد فقط في السنة وهو مستمر حالياً.

وأوضح حداد أن كلفة إنتاج الفروج حالياً مرتفعة وأضيفت اليوم إلى التكاليف المدفوعة من المزارعين كلفة التدفئة، مشيراً إلى أن الفروج لا يعتبر مرتفعاً حالياً لكن المشكلة أن دخل المواطن هو المنخفض.

وأوضح حداد أن إنتاج سوريا من الفروج انخفض بشكل ملموس منذ شهرين تقريباً، ومع ارتفاع التكاليف بسبب التدفئة، وقال: "من المتوقع أن يخرج نسبة من مربي الفروج عن الإنتاج، لأنه ليس كل المربين لديهم التجهيزات والقدرة على تأمين التدفئة لمداجنهم".

وشهدت أسعار الفروج في مناطق سيطرة النظام، ارتفاعات غير مسبوقة، حيث وصل سعر الفروج إلى 8900 ليرة سورية، في حين برر عمرو سالم هذا الارتفاع بأنه طبيعي "لوقوعه بين موسمين من مواسم إنتاج الفروج"، مضيفاً أن هذا أمر يحصل في كل عام.

وفي محاولة لاحتواء ارتفاع أسعار الفروج، أعلن وزير التجارة في حكومة النظام عمرو سالم بمنشور على حسابه في فيس بوك عن طرح الفروج في صالات السورية للتجارة بسعر 7500 ليرة سورية للكيلو.

وادعى أنّ المؤسسة تطرحه للمواطنين كتدخل إيجابي ريثما يبدأ الموسم المقبل بعد نحو شهر وتعود الأسعار إلى الانخفاض.