icon
التغطية الحية

"عصابة موس كباس".. مسلسل جديد يجمع محمد أوسو وأيمن رضا |فيديو

2023.06.19 | 15:17 دمشق

آخر تحديث: 21.06.2023 | 15:20 دمشق

مشهد من مسلسل "بكرا أحلى" يجمع محمد أوسو وأيمن رضا
مشهد من مسلسل "بكرا أحلى" يجمع محمد أوسو وأيمن رضا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف المنتج والممثل السوري مازن البني عن عودة الفنان محمد أوسو إلى الشاشة، وتحضيره لعمل فني جديد يجمعه مع أيمن رضا.

البني المعروف بشخصية "الأستاذ كمالة عدد" في مسلسل "كسر الخواطر"، قال خلال لقاء له مع الإعلامي ماجد العجلاني، إن مسلسلا جديدا يجري التحضير له من كتابة الفنان محمد أوسو ويحمل اسم "عصابة موس كباس"، وسيشارك البني معه كمنتح وممثل ضمن العمل، بالإضافة إلى عدد من الفنانين السوريين منهم الفنان أيمن رضا.

وتحدث البني عن تغير شكله بشكل كبير بسبب خسارته شديدة للوزن بعد أن كان يعاني من الوزن الزائد.

وأشار البني إلى أنه لم ينظلم درامياً كما يعتقد البعض، وأنه يملك العديد من القنوات التلفزيونية المعروفة، وأن سبب غيابه عن الشاشة كان رفضه لعدد من الأعمال التي عرضت عليه بسبب الظروف السيئة التي كانت تمر بها سوريا.

من هو محمد أوسو؟

محمد أوسو ممثل وكاتب سوري مِن مواليد دمشق عام 1978، حصل على الجائزة الأولى في مهرجان دمشق الخاص بالأعمال التلفزيونية السورية عن مسلسله "بكرا أحلى"، الذي كان أول عمل يخطو به إلى عالم الشهرة، حيث قام بتأليفه والتمثيل فيه مِن خلال أداء شخصية "كسمو".

وشارك بعد ذلك في مسلسلات عدة من أبرزها: "كسر الخواطر" ومسلسل "كثير من الحب كثير من العنف"، كما كتب العديد من المسلسلات التي شارك فيها.

وفرض "أوسو" حضوره في تلك الأعمال التي كتبها ولعب دور بطولتها، حتى اعتاد المشاهدون إطلاق اسم الشخصية على المسلسل بدل من عنوانه.

وعاد محمد أوسو إلى التمثيل مجدّداً، مطلع 2020، من خلال عمل جديد حمل اسم "الأعدقاء"، بعد غيابه عن الشاشة لسنوات أعقبت اندلاع الثورة السورية التي شارك في مظاهراتها الأولى، وتعرّض خلالها للاعتقال.