icon
التغطية الحية

عشائر البدو تشارك في مظاهرات ساحة الكرامة بالسويداء | فيديو

2023.10.01 | 17:11 دمشق

عشائر البدو تشارك في مظاهرات ساحة الكرامة بالسويداء
وفد العشائر يزور الشيخ الهجري (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • شارك وفد من عشائر البدو في مظاهرات ساحة "الكرامة" بمدينة السويداء، اليوم الأحد، قبل توجهه لزيارة الزعيم الروحي للموحدين الدروز الشيخ حكمت الهجري.
  • وجّه المتحدث باسم أبناء العشائر كلمة للشيخ الهاجري قال فيها: "نحن نعتبرك المركب الذي يجمعنا، ونحن مستعدون للدفاع عن أبناء السويداء ضد أي تهديد يطولهم".

شارك وفد من عشائر البدو في مظاهرات ساحة "الكرامة" بمدينة السويداء، اليوم الأحد، قبل توجهه لزيارة الزعيم الروحي للموحدين الدروز الشيخ حكمت الهجري.

وذكر موقع "السويداء 24" الإخباري أن وفداً كبيراً من عشائر محافظة السويداء "زار مقر إقامة الرئيس الروحي للمسلمين الموحدين سماحة الشيخ حكمت الهجري، دعماً لمواقفه وتأكيداً على وحدة صف أبناء المحافظة بمختلف أطيافهم".

ونشر المصدر تسجيلاً مصوراً عبر حسابه على فيس بوك، يظهر أبناء العشائر وهم يطلقون الأهازيج الحماسية في أثناء دخولهم إلى دارة الشيخ الهاجري.

ووجّه المتحدث باسم أبناء العشائر كلمة للشيخ الهجري قال فيها: "نحن نعتبرك المركب الذي يجمعنا، ونحن مستعدون للدفاع عن أبناء السويداء ضد أي تهديد يطولهم".

وأضاف المتحدث: "سنبقى أنت الحارس الأمين للحراك السلمي في المحافظة حتى تحقيق مطالب السوريين".

الهجري يرحب بأبناء العشائر

من جهته، ألقى الشيخ الهجري كلمة ترحيب بأبناء العشائر وصف فيها الأطراف "التي لا يكون خطابها متوافقاً مع الإرادة الشعبية للسوريين بأنها حتماً مع الشيطان".

وقال الهجري إن "الأصول واحدة" بين أبناء المحافظة والعشائر، مضيفاً أن "البلد لنا ولكم، لأننا أصحاب الموقف الوطني الصحيح".

واليوم الأحد، دخلت احتجاجات محافظة السويداء جنوبي سوريا يومها الـ43 على التوالي، كما شهدت المدينة مساء أمس السبت خروج مظاهرة مسائية في ساحة الكرامة للمطالبة برحيل نظام الأسد وتطبيق القرار الأممي 2254، وذلك بمشاركة وفود من قرى سليم والمزرعة وعتيل وقنوات، إضافة إلى شبان من أبناء العشائر أيضاً، ورددوا هتاف "أبو سلمان قايد الكلا"، في إشارة إلى الشيخ حكمت الهجري.