icon
التغطية الحية

"أصغر مُحتجة بالتاريخ".. أب سوري يحتفل بابنته المولودة حديثاً بساحة الكرامة

2023.10.01 | 17:25 دمشق

"أصغر مُحتجة بالتاريخ".. أب سوري يحتفل بابنته المولودة حديثاً بساحة الكرامة
"أصغر مُحتجة بالتاريخ".. أب سوري يحتفل بابنته المولودة حديثاً بساحة الكرامة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداولت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر طفلة حديثة الولادة في مدينة السويداء، وقد حملها والدها على كتفه وحضر بها إلى ساحة الكرامة للمشاركة بالمظاهرات ضد النظام السوري التي تخرج بشكل يومي منذ أكثر من 40 يوماً.

وقدم المتظاهرون في الساحة المباركات والتهنئة لوالد الطفلة التي تدعى "روز أبو رسلان" وتبلغ من العمر ساعتين فقط، قبل أن يقوموا بحملها على الأكتاف، وسط زغاريد النساء وهتافات: "الرضيع المنا لو صاح نانا نرضعه حب الوطن قبل الفطاما".

وقال والد "روز" التي تعد أصغر من حمل على الأكتاف بساحة احتجاج بالتاريخ، إنه جرت العادة بالسويداء أن يُذهب بالطفل المولود حديثاً إلى مقام ديني ليتبارك فيه، لكنه يرى أن ساحة الكرامة حالياً هي أقدس مكان مع احترامه لجميع المقامات الدينية".

وأوضح أن أحد أسباب إحضاره "روز" للساحة هو أن إخوته خارج سوريا وأنه يريد أن يشاركه الموجودون بالساحة فرحته ويكونوا سنداً له، مضيفاً: "إخوتي خارج البلاد، لذلك أريد ممن في الساحة أن يحتفل معي فهم أيضاً إخوتي وأخواتي".

"وردة الحرية"

ووصف والد "روز" طفلته بـ "وردة الحرية"، مبيناً أن الاسم الذي اختاره لطفلته يعني "وردة"، ومضيفاً أنه أحضرها لساحة المظاهرات لتكون "رسالة سلام" للعالم، وتؤكد للجميع كذب مزاعم النظام بأن المتظاهرين يحصلون على مبالغ مالية مقابل المشاركة بالمظاهرات.

كما طالب أصحاب القرار بأن يعيدوا له إخوته من خارج البلاد لكي يشاركوه فرحته بولادة طفلته ويعيشوا مع والديه قبل وفاتهما، مشيراً إلى أنه فقد أحد إخوته قبل عشر سنوات في سجون النظام السوري.

مظاهرات السويداء

وللأسبوع السابع على التوالي، تشهد محافظة السويداء مظاهرات كبيرة تدعو لإسقاط بشار الأسد ونظامه، ويردد المتظاهرون هتافات تطالب بالحرية وإطلاق سراح المعتقلين ووحدة الشعب السوري، وتطبيق القرار الأممي 2254.