icon
التغطية الحية

عريف في الجيش الأيرلندي يطلق حملة تبرعات لضحايا "كريسلوف" من سوريا

2023.01.05 | 10:50 دمشق

العريف جون غالاغار من قوات الدفاع الأيرلندية
العريف جون غالاغار من قوات الدفاع الأيرلندية
Donegal Live - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

نظم عريف من قوات الدفاع الأيرلندية تحدياً فريداً من نوعه لجمع التبرعات برفقة جنود زملاء له تم فرزهم إلى سوريا، وذلك لمساعدة صندوق كريسلوف في جمع التبرعات بعد الانفجار المروع الذي وقع في تلك المنطقة.

ويخدم هذا العريف، واسمه جون غالاغار، في فرقة المشاة السادسة والستين لدى مهمة حفظ السلام التابعة للأندوف UNDOF  (أي قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك) في سوريا.

وكجندي مقيم في مخيم فينار برفقة كتيبة المشاة الثامنة والعشرين، نظم العريف غالاغار تحدياً سيقام في مخيم الفوار في 17 كانون الثاني الجاري، حيث ستتبارى ثلاثة فصائل مع بعضها بعضاً، وتتمثل مهمتها بسحب عربة جنود مصفحة من نوع Mowag Piranha 3 وزنها طناً على مسافة تمتد لمئة متر وسيتم حساب الفترة الأسرع والأقصر لجرها.

ولقد أنشئت صفحة بعنوان  GoFundMe من أجل هذا التحدي كما تم جمع مبلغ ألفي يورو لهذه الحملة.

وحول ذلك يقول العريف غالاغار: "لقد فقد ثلاثة من رفاقنا الذين يخدمون لدى قوات الدفاع أفراداً من عائلاتهم في تلك الكارثة المروعة، إلا أن هذه الحملة أعادتني إلى وطني، ولذلك أردنا أنا وأفراد فرقة المشاة السادسة والستين لدى قوات الأندوف القيام بشيء للتعبير عن دعمنا وتعازينا للناس في كريسلوف".

يذكر أن فصيلي الآليات الأول والثاني وفرقة CSG/RECCE سيتنافسان ضد بعضهما ضمن فريقين مؤلفين من عشرين شخصاً في عملية سحب تلك العربة المدرعة.

وكل الأموال التي ستجمع ضمن حملة التبرعات تلك ستخصص لدعم الناس في كريسلوف.

يذكر أنه في السابع من تشرين الأول، وقع انفجار مروع في محطة وقود آبلغرين في كريسلوف ما أدى إلى وفاة عشرة أشخاص.

ولهذا يخبرنا العريف غالاغار بأن حملة جمع التبرعات هذه مخصصة لمساعدة ودعم أهالي كريسلوف حتى يمضوا قدماً وليعرفوا بأن هناك من يفكر بهم ويصلي من أجلهم.

المصدر: Donegal Live