"عبر قارب خشبي".. وصول 64 لاجئا سوريا إلى شاطئ لارنكا في قبرص

تاريخ النشر: 13.05.2021 | 15:25 دمشق

إسطنبول - متابعات

وصل إلى شواطئ مدينة لارنكا القبرصية، يوم الثلاثاء، قارب خشبي يحمل على متنه لاجئين سوريين دخلوا البلاد بطريقة "غير شرعية".

وقال موقع "KibrisPostasi" إن قاربًا خشبيًا يحمل 64 لاجئاً سورياً وصل إلى منطقة لارنكا البحرية، بينهم 21 طفلاً، و10 نساء.

وأشار الموقع إلى أنه تم إرسال اللاجئين إلى مركز مؤقت لاستقبالهم، بينما اعتقل مواطن لبناني الجنسية (43 عاماً) كان على القارب ذاته، بعد إبرازه هوية مزورة للشرطة.

وفي سياق متصل، أعلنت القوات البحرية بالجيش اللبناني، اليوم الإثنين، ضبط 59 لاجئا سوريا، خلال محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية خارج البلاد.

وقال الجيش في بيان، إن وحدة من قواته البحرية أوقفت 59 مهاجراً يحملون الجنسية السورية وآخر لبنانياً، على متن قارب قبالة شواطئ مدينة طرابلس. 

ولم يذكر البيان تفاصيل عن وجهة القارب التي يحتمل أن تكون قبرص، حيث كثرت محاولة الهجرة إلى الجزيرة، من قبل لاجئين سوريين في البلاد خلال الأشهر الماضية.

وفي 25 نيسان، أعلن الجيش اللبناني، ضبط 69 مهاجراً سورياً شمالي البلاد، في أثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير نظامية إلى قبرص.

وبين  فينة وأخرى، تعلن السلطات اللبنانية عن إحباط محاولات للهجرة غير النظامية إلى قبرص، التي ازدادت وتيرتها مع تفاقم الأزمة الاقتصادية والسياسية في البلاد.