icon
التغطية الحية

"عباس" يطالب أميركا بإعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية

2021.10.25 | 07:29 دمشق

محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس (Reuters)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الولايات المتحدة الأميركية بإعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية، وإعادة فتح ممثلية "منظمة التحرير الفلسطينية" في العاصمة واشنطن.

جاء ذلك خلال ترؤس "عباس" اجتماعاً للقيادة الفلسطينية بمشاركة أعضاء اللجنتين التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" والمركزية لحركة "فتح"، حسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وقال "عباس" إنّ "هدف هذا الاجتماع هو متابعة الأحداث المتلاحقة فيما يتعلق بالموقف الإسرائيلي الذي أوغل في كل شيء، وخالف القانون الدولي عبر الاستيطان الاستعماري في جميع أرجاء الضفة الغربية والقدس، واقتحام المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي، وأعمال قتل واعتقال وهدم منازل المواطنين".

وطالب الإدارة الأميركية بـ"تنفيذ ما وعدت به من إعادة افتتاح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية والتي هي امتداد للقنصلية التي افتتحت فيها، عام 1844، وإعادة افتتاح ممثلية منظمة التحرير في واشنطن".

كذلك طالب الرئيس الفلسطيني الإدارة الأميركية بتنفيذ وعودها بإنهاء الحصار المالي الذي فرضته الإدارة السابقة، على السلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

يشار إلى أنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أعلنت، شهر أيار الماضي، في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، إعادة فتح قنصليتها العامة في القدس الشرقية المحتلة، وذلك بعد ثلاثة أعوام على إغلاقها من قبل الإدارة الأميركية السابقة.