icon
التغطية الحية

عباس إبراهيم يبحث في واشنطن ملف المختطفين الأميركيين بسوريا

2020.10.18 | 23:52 دمشق

1400x-1.jpg
بلومبيرغ - ترجمة وتحرير تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أجرى مدير عام الأمن اللبناني عباس إبراهيم، محادثات مع مسؤولين في الإدارة الأميركية في واشنطن، بهدف إطلاق سراح الصحفي الأميركي أوستن تايس المختطف في سوريا، وحل نزاع الطاقة بين لبنان وإسرائيل، بحسب وكالة بلومبيرغ.

وبحسب مصادر طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، فقد التقى إبراهيم مع روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالإضافة لمديرة وكالة المخابرات الأميركي المركزية جينا هاسبل.

ورغم المساعي التي تبذلها إدارة ترامب إلا أن مصير تايس مازال دون حل بعد ثماني سنوات من اختطافه في سوريا، وأكد الرئيس ترامب في شهر آذار الماضي أن إدارته تعمل مع لبنان لتأمين إطلاق سراح تايس.

 وخلال مأدبة العشاء التي أقيمت يوم الجمعة كان من بين الضيوف الذين التقوا المسؤول اللبناني والدة الصحفي الأميركي جيمس فولي، الذي غطى الحرب في سوريا، وقطع رأسه من قبل تنظيم "الدولة" في عام 2014.

وسبق أن لعب مدير عام الأمن اللبناني عباس إبراهيم دور الوسيط في إطلاق نظام الأسد سراح الرحّالة الأميريكي سام غودوين، في تموز 2019، بعد 62 يومًا على احتجازه، والذي لم تفصح عنه الولايات المتحدة إلا بعد إطلاق سراحه.

ويعتبر أوستن تايس من أشهر الصحفيين المحتجزين في سوريا، وكان يعمل مصوّراً صحفياً لحساب وكالة "فرانس برس" و"ماكلاتشي نيوز"، و"واشنطن بوست"، و"سي بي إس" وغيرها من المؤسسات الإخبارية عندما تم احتجازه قرب دمشق في آب من العام 2012، وظهر بعد شهر في تسجيل فيديو وهو معصوب العينين ومحتجز لدى جماعة مسلحة غير معروفة.

أقرأ أيضاً.. الأمن العام اللبناني يفاوض واشنطن نيابة عن نظام الأسد