عبارات انتقامية يكتبها مستوطنون على قذائف وصواريخ موجهة إلى غزة

تاريخ النشر: 16.05.2021 | 23:57 دمشق

آخر تحديث: 18.05.2021 | 00:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

كتب مستوطنون إسرائيليون عبارات تحمل طابعاً انتقامياً، على قذائف مدافع الهاون المستخدمة من قبل جيش الاحتلال في قصف مدينة غزة.

ونشرت الباحثة الإسرائيلية والناشطة في حقوق الإنسان، إليزابيت تسوركوف، عبر تغريدة على حسابها في تويتر، صورة تُظهر قذائف (مورتر) عيار 120 ملم خاصة بالجيش الإسرائيلي، كتب عليها عبارات باللغة العبرية.

 

 

وقالت الباحثة المناهضة للسياسة الإسرائيلية، في تعليق على الصورة، إن مدنيين يقيمون في جنوبي إسرائيل، زاروا جنود جيش الدفاع الإسرائيلي المتمركزين بالقرب من غزة، وكتبوا على قذائف هاون من عيار 120 ملم مجهزة لإطلاقها على المدينة، أسماء جنود إسرائيليين قتلوا منذ أيام بعد استهداف سيارتهم من قبل كتائب القسام.

وبحسب التغريدة، رسم مستوطن اسمه (نعوم) قلباً على قذيفة، وكتب بجانبه: "لذكرى الجندي الإسرائيلي (عمر طبيب)" الذي انتشرت صورته عبر وسائل التواصل الاجتماعي عقب مقتله داخل سيارة الجيب المستهدفة، بالإضافة إلى اسم جندي آخر على القذيفة الثانية.

وأضافت إليزابيت تغريدة ثانية حملت صورة صاروخ موجّه إسرائيلي، خُطّت عليه عبارة بالعبرية أيضاً، وكَتبت: "الأكثر غرابة هو أن جنديًا إسرائيليًا كتب على هذه القنبلة التي من المقرر إسقاطها على غزة، عبارة محبة حملت اسم (إيتسيك سعيديان)، بالرغم من أن إيتسيك هذا جندي قديم في الجيش الإسرائيلي، كان قد أحرق نفسه (الشهر الماضي) احتجاجًا على افتقار جيش الدفاع الإسرائيلي للعلاج من اضطراب ما بعد الصدمة!".