icon
التغطية الحية

عامل سوري يفقد حياته صعقاً بالكهرباء في أضنة جنوبي تركيا

2022.07.29 | 15:20 دمشق

عبد القادر حمشو (DHA)
عبد القادر حمشو (DHA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي عامل سوري يدعى عبد القادر حمشو (29 عاماً) بعد تعرضه للصعق بالكهرباء في موقع بناء بمنطقة "تشوكوروفا" وسط مدينة أضنة جنوبي تركيا.

وبحسب وكالة "DHA" التركية، أصيب "حمشو" وهو أب لثلاثة أطفال بصعق كهربائي في أثناء قيامه بإزالة العفن من على سطح أحد المباني الواقعة في حي "توبالاك" بمدينة أضنة.

وأشارت الوكالة إلى أن الفرق الطبية التي أتت إلى مكان الحادثة بعد إخطارها من قبل الأهالي في الحي، قامت بفحص "حمشو" الذي تبين أنه فارق الحياة على الفور.

وتسلم عائلة "حمشو" جثته بعد تشريح الجثة، ودفنوها في مقبرة "كوتشوك كوبا" في المدينة، في حين بدأت السلطات بالتحقيق في الحادث.

عمال سوريون فقدوا حياتهم في أثناء العمل

فقد 16 لاجئاً سورياً في تركيا حياتهم بسبب حوادث العمل منذ بداية العام الحالي 2022، مشكّلين بذلك العدد الأكبر من بين حالات الوفاة في حوادث العمل مقارنة ببقية العمال اللاجئين من جنسيات أخرى في تركيا.

وذلك بحسب تقرير صادر عن "هيئة الصحة والسلامة المهنية" في تركيا (ISIG) في تقرير نشرته في حزيران الماضي.

4 عمال سوريين فقدوا حياتهم بيوم واحد

وفي الـ11 من شباط الماضي، فقد أربعة عمال سوريون حياتهم إثر تسممهم بالدخان واختناقهم من جراء حريق ضخم اندلع في معمل للنسيج كانوا يعملون به في منطقة (غونغورن) بمدينة إسطنبول. 

ويتعرض العمال السوريون في تركيا لإصابات مختلفة، أدت في أحيان كثيرة إلى الوفاة، ويعمل معظمهم في الإنشاءات وورشات البناء ومختلف المصانع والمعامل، بالإضافة إلى الأعمال الزراعية.