icon
التغطية الحية

عاصفة مطرية تضرب الشمال السوري.. ألف عائلة فقدت خيمها المهترئة

2024.01.13 | 06:10 دمشق

الدفاع المدني
تضرر 48 مخيما في ريفي إدلب وحلب بفعل العاصفة المطرية ـ (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الدفاع المدني السوري أن عدد المخيمات التي استجابت لها فرقه حتى يوم مساء الجمعة في ريفي إدلب وحلب بلغ 48 مخيماً تضررت بفعل السيول والأمطار، تاركة أضراراً كليةً في 75 خيمة ومسكناً مؤقتاً، وأضراراً جزئية في 1043 خيمة ومسكناً مؤقتاً.

وأضاف في بيان له، أن فرقه استجابت لـ 10 منازل متضررة للمدنيين، في حين تواصل الاستجابة لعشرات المخيمات المتضررة في ريفي إدلب وحلب.

وأشار الدفاع المدني إلى أن جميع المخيمات في الشمال السوري تضررت بنسب متفاوتة من جراء العاصفة، "حيث لا يمكن للخيام القماشية مقاومة الأمطار الغزيرة والسيول الناتجة عنها، وغالبية طرقاتها غير مجهزة، وبنيتها التحتية هشة، كما تسببت الهطولات المطرية الغزيرة بتشكل واحات من المياه في العديد من الطرقات في مناطق إدلب وحلب، تسببت بعرقلة حركة السير، كما تسربت مياه السيول للعديد من منازل المدنيين".

وتعد هذه العاصفة المطرية هي الثانية لهذا الشتاء، حيث تضرر أكثر من 140 خيمة من جراء أول منخفض جوي في شمال غربي سوريا في 19 من تشرين الثاني من العام الفائت، ويهدد استمرار العواصف المطرية والثلجية في فصل الشتاء من تفاقم الأضرار في المخيمات، وحصول كوارث جديدة على السوريين، تضاعف الاحتياجات الإنسانية اللامتناهية، بحسب الدفاع المدني.