عاصفة محملة بالأمطار تضرب سوريا وعدة دول عربية

تاريخ النشر: 16.12.2020 | 18:58 دمشق

آخر تحديث: 17.12.2020 | 10:01 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

تضرب عاصفة قوية محملة بالأمطار كلا من سوريا ولبنان وشمال شرقي مصر والأردن، وصولا إلى أقصى غربي العراق حتى يوم غد الخميس، بحسب تغريدة لـ كبير خبراء الأرصاد الجوية "جاسون نيكولاس". 

 

 

وأغلقت المديرية العامة للموانئ البحرية التابعة للنظام، اليوم الأربعاء، ميناءي أرواد والصيد والنزهة في طرطوس بوجه الملاحة البحرية نظرا للأحوال الجوية السائدة، بحسب وكالة أنباء النظام "سانا".

اقرأ أيضا: للمرة الثالثة.. هزة أرضية في سوريا

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة، تنشط فوق المرتفعات الساحلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام، في نشرتها صباح اليوم أن يستمر الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا مع هطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية.

كما شهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 51 مم في الحرمون بريف دمشق.

اقرأ أيضا: الأمطار تخلّف مزيداً من الأضرار في مخيمات الشمال السوري (فيديو)

ويستمر هطْلُ الأمطار الغزيرة على مناطق الشمال السوري، مخلّفاً مزيداً مِن الأضرار ضمن مخيّمات المهجّرين والنازحين في المنطقة.

وأفاد منسقو استجابة سوريا في بيان مقتضب، الأربعاء، بأنّ الهطولات المطرية تستمر بشكل كبير في مناطق الشمال السوري، لليوم الثاني على التوالي، ما زاد مِن معاناة المهجّرين في المخيمات.

اقرأ أيضا: مخيمات الشمال تتعرض لسيول.. عواصف مطرية تعم أرجاء سوريا (فيديو)

 

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن