icon
التغطية الحية

عاد بعد 18 عاما في الغربة.. مقتل شاب في السويداء بظروف غامضة 

2024.06.02 | 13:59 دمشق

السويداء
السويداء تشهد جريمة جديدة والفاعل مجهول (صورة تعبيرية)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتِل شاب في محافظة السويداء من جراء إطلاق النار بشكل مباشر عليه، إذ شكّلت الحادثة صدمة لأهالي المنطقة خاصةً أن القتيل عاد إلى سوريا قبل مدة قصيرة بعد 18 عاماً في الغربة.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن الشاب "نشوان عز الدين أبو حجيلي" فارق الحياة من جراء تعرضه لإطلاق نار في ظروف ما تزال غامضة.

وأطلق مجهولين النار على نشوان بشكل مباشر أمام منزله في قرية بكا جنوب غربي السويداء، ما أدى إلى إصابته بطلق ناري في الرقبة، وتم نقله إلى المشفى الوطني لكنه وصل إليه مفارقاً للحياة.

قتيل

وشكل الخبر صدمة لأهالي القرية، خاصة أن "نشوان" البالغ من العمر 40 عاماً قضى أكثر من 18 عاماً مغترباً في فنزويلا، وعاد إلى سوريا قبل فترة وجيزة، وكان مؤخراً يعمل على ترميم منزله. 

حوادث القتل والاختطاف تتكرر

وتكررت حوادث الخطف والقتل في السويداء خلال السنوات الفائتة، ومنها عندما قُتل شاب عن طريق الخطأ برصاصة من المسافة صفر، في حين اختُطف آخر من منزله، في حادثتين منفصلتين.

وحول تفاصيل حادثة اختطاف الشاب قالت الشبكة حينئذ إن مجموعة مسلحة اقتحمت منزلاً قرب ساحة الفرسان في مدينة السويداء، واختطفت منه شاباً.

الفلتان الأمني في السويداء

وشهدت محافظة السويداء، خلال الأعوام الماضية، حوادث أمنية وجرائم قتل وعمليات خطف متكررة، ويلقي الأهالي باللوم على انتشار الأسلحة بشكل عشوائي بين المدنيين لخلق حالة من الفلتان الأمني في المحافظة، وسط إهمال متعمد من قبل النظام.